برعاية

#سنايدر يعلن اعتزاله كرة القدم

#سنايدر يعلن اعتزاله كرة القدم

أعلن الهولندي ويسلي سنايدر الأحد اعتزاله اللعب دوليا غداة إعلان ناديه الحالي الغرافة القطري عن زيارة قام بها مدرب منتخب بلاده رونالد كومان الى الدوحة.

وقال سنايدر (33 عاما) الذي خاض 133 مباراة دولية، في تصريحات لوكالة فرانس برس “أمضيت 15 سنة مذهلة مع المنتخب الهولندي (…) ثمة دائما وقت يجب عليك فيه الرحيل، وقد حان الوقت لمنح الفرصة لجيل جديد من المواهب الجديدة لتظهر ما هي قادرة عليه”.

أضاف “يكفي ذلك. أنا في الثالثة والثلاثين، وفي الصيف المقبل سأتم الرابعة والثلاثين. في كأس العالم المقبلة سيكون عمري 38 عاما”.

وانضم سنايدر الى الغرافة في كانون الثاني/يناير قادما من نادي نيس الفرنسي بعد تجربة قصيرة في صفوفه امتدت نحو ستة أشهر. وأعلن النادي القطري السبت، ان كومان قام بزيارة الى الغرافة التقى فيها عددا من مسؤولي النادي، ونشر له صورا برفقة كومان وغيره من اللاعبين.

وكشف سنايدر انه قد ينضم الى الجهاز التدريبي للمنتخب بقيادة كومان، موضحا “ربما سأكون قريبا من المنتخب. سنتحدث بهذا الشأن في الأسابيع المقبلة. تجمعنا (هو وكومان) علاقة جيدة ونتحدث عن كل شيء”.

وكانت وكالة “ايه ان بي” الهولندية قد نقلت في وقت سابق الأحد عن اللاعب الذي دافع خلال مسيرته عن ألوان أندية اياكس امستردام وريال مدريد الاسباني وانتر ميلان الايطالي وغلطة سراي التركي، أنه فهم “بأن كومان يسعى لانطلاقة جديدة مع لاعبين أكثر شبابا. تحدثنا بشكل صريح حول الموضوع، وأحترم خياره”.

أضاف “كنت أعرف ان اللعب هنا (في الدوري القطري) قد يؤثر على مسيرتي الدولية”.

أما كومان، فقال بحسب ما نقلت عنه الوكالة، ان “ويسلي هو أحد أفضل اللاعبين في الأعوام الأخيرة (…) الا انني أرغب في بناء منتخب جديد وعلي ان أقوم بخيارات”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا