برعاية

رئيس الهلال: هيمنة مساعد المدرب خلف إقالة دياز

رئيس الهلال: هيمنة مساعد المدرب خلف إقالة دياز

الرياض: بندر الوابصي 2018-03-04 11:13 PM     

أكد رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد ما ذكرته «الوطن» في عدد سابق حول تجديد عقد اللاعب عبدالله عطيف لمدة 3 سنوات، وقال «عبدالله عطيف هلالي بإذن الله». في حين كشفت مصادر «الوطن»، أن الدولي محمد الشلهوب تقدم بخطاب لإدارة النادي حول اعتزاله اللعب نهائيا وللمرة الثالثة، وسيكون هذا الموسم آخر عهد له مع الفريق الأول لكرة القدم في النادي. وكان رئيس النادي بين في تصريحات إعلامية لبرنامج كورة أن رئيس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ، لم يتدخل في قرار إقالة الأرجنتيني رامون دياز من تدريب الفريق، مؤكدا أن سبب الإقالة هو إيمليانو دياز نجل ومساعد المدرب.وقال «إقالة دياز كانت أصعب قرار اتخذته منذ رئاستي لنادي الهلال، لأنني لم أكن أريد أن أخسر المدرب، فهو صاحب اسم وتاريخ كبيرين قبل أن يأتي للمملكة، وأضاف للهلال الكثير، وعلى المستوى الشخصي والإداري كانت لديه خبرة كبيرة في التعامل مع الإدارة واللاعبين والجمهور والإعلام، ويكسب اللاعبين بقوة شخصيته وليس ضعفها، فهو أحد أفضل 5 مدربين مروا على النادي».

أضاف «بعد الخسارة من الاستقلال الإيراني اتخذت قراري، وكنت قبلها قد أغلقت هاتفي ولم أقرأ تغريدة آل الشيخ، وأقسم بالله العظيم لم يكن لرئيس الهيئة ولا لغيره دخل بإقالة دياز، ولم أعلم بالتغريدة إلا بعد القرار، وبالعكس سألني آل الشيخ صباح اليوم التالي عن صحة خبر الإقالة».

عن سبب إقالة المدرب، أوضح الأمير نواف قائلا «لو أعرف أن رامون دياز هو من يدير الفريق فنيا خلال الفترة الأخيرة، كما كان يفعل في السابق، فلا يمكن أن أقيله، لكن تحديدا بعد نهائي دوري أبطال آسيا، تم تسليم الدفَّة للمساعد إيميليانو (نجل دياز)، وحتى الوصول إلى مباراة الاتفاق الماضية باتت الأمور واضحة».

تابع «كنت أناقش المدرب في أشياء، وأرى في الملعب أشياء أخرى تنفذ، وهي كانت تتخذ بناء على رأي المساعد، وقبل مباراة الاستقلال الإيراني ناقشت دياز في أمر معين كان له فيه رأي، وكذلك ناقشت إيمليانو وكان له رأي آخر، ووجدت في الملعب أن آراء إيميليانو هي التي نفذت».

واصل حديثه قائلا «بعد مباراة الاستقلال اتصلت بنائب الرئيس عبدالرحمن النمر، وطلبته أن يخبر رامون دياز أنني أريد الاجتماع معه سواء اليوم أو غدا، وفي ذلك الوقت كان إيمليانو قد غادر مسقط إلى دبي، للبقاء هناك 3 أيام، وأخبرني النمر أن دياز لا يريد الاجتماع إلا بعد عودة إيمليانو، حينها تأكدت تماما أن الهيمنة أصبحت للمساعد».

ميدانيا، واصل الفريق الهلالي أمس تدريباته المغلقة استعدادا لمواجهة الريان القطري مساء غد، وتركزت الحصة التدريبية الاعتيادية على الجانب الفني، تخللها مناورة على كامل مساحة الملعب شهدت مشاركة اللاعب السوري عمر خربين، في حين تقرر غياب حارس المرمى عبدالله المعيوف في لقاء فريقه أمام الريان بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، فيما تواجد اللاعب متعب المفرج في عيادة بوبا العربية لتعرضه لشد في العضلة الخلفية أثناء مواجهة الفريق الأولمبي الماضية، فينا واصل الثلاثي «حسن كادش وماجد النجراني ونواف العابد» برامجهم العلاجية والتأهيلية المعدة لهم مسبقا.

- بين رئيس النادي أنه ناقش المدرب ونجله في عدة أمور

- نواف بن سعد أوضح أن نجل المدرب هو القائد للفريق

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا