برعاية

ختام منافسات بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين في أبوظبي

ختام منافسات بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين في أبوظبي

وسط حضور جماهيري دولي غير مسبوق وأجواء حماسية مبهرة، أسدل الستار اليوم الأحد، على اليوم الثالث والأخير من منافسات بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين في صالة مبادلة أرينا في أبوظبي، والتي توجت أبطال وبطلات الجوجيتسو من جميع المنتخبات العالمية المشاركة.

وجاء المشهد أكثر من رائع بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة من أكثر من 40 دولة، وبالمستوى المشرّف الذي قدمه لاعبو منتخبنا الوطني، والقدرات الواعدة التي تميز بها شباب الوطن خلال منافستهم والتي أكدت على مستوى الاحتراف الذي يتمتعون به مقارنةً بالرياضيين العالميين الذين توافدوا الى أرض الدولة من مختلف دول العالم.

وأشار اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلى أن النجاحات الكبيرة والإنجازات التنموية لمسيرة الرياضة والرياضيين هي ثمرة الدعم السخي والاهتمام الكبيرين اللذين يقدمهما ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، للرياضة، مما كان له الدور الرئيسي والبارز لوصول أبوظبي إلى هذه المكانة العالمية المتميزة التي أهلتّها لاستضافة حدث دولي مهم مثل بطولة العالم للجوجيتسو للشباب والناشئين التي جاءت لتشكل إضافة جديدة لأجندة الفعاليات الرياضية في أبوظبي.

 ورسخت أبوظبي حضورها كوجهة لمختلف الرياضات العالمية، واليوم باتت عاصمة رسمية لرياضة الجوجيتسو بعد انتقال مقر الاتحاد الدولي إلى موطنه الجديد في أبوظبي، مما يعزز خطط استضافة مختلف الفعاليات الرياضية العالمية الداعمة لترسيخ التطورات الرياضية.

وفي هذا السياق، قال رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، عبد المنعم الهاشمي: "إنه ليغمرنا الفخر بأن نشهد النجاح الاستثنائي لبطولة عالمية بهذا القدر من الأهمية على أرض عاصمتنا الحبيبة أبوظبي عاصمة العالم للجوجيتسو، كما ويسعدني الانطباع المبهر من جميع الدول المشاركة عن أبوظبي ومكانتها الراسخة على خارطة الجوجيتسو العالمية".

وأشار الهاشمي، "إلى أن منتخبنا الوطني قدم أداءً رائعاً وحقق نتائج تفوق التوقعات، وأن إنجازات شباب المنتخب هي تأسيس لجيل قادم من اللاعبين المحترفين واستكمال لنجاحات المنتخب الوطني للكبار".

وأضاف الهاشمي: "إن ثقة العالم بأبوظبي كعاصمة للرياضة تم تأكيدها خلال هذه البطولة، ويعود ذلك إلى دعم القيادة الرشيدة وإنجازات منتخبنا الوطني التي شهدت ارتفاع في المستوى الفني والتنافسي لدى اللاعبين، ونحن بدورنا سنكون على قدر هذه الثقة وسنبذل جهودنا لإبقاء أبوظبي على القمة في هذه الرياضة"

وشهدت البطولة مشاركة نوعية لفئة الباراجوجيتسو الخاصة بأصحاب الهمم بمواجهة جمعت بين الإماراتي حمد البلوشي حامل للحزام البنفسجي عن عمر 21 سنة والهندي فيرما كارتك، والتي انتهت بفوز البلوشي بالميدالية الذهبية ليزيد رصيد الإمارات خلال هذه البطولة إلى عشر ميداليات ذهبية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا