برعاية

أزار: منحت صوتي لدي بروين في الأفضل بإنجلترا.. ولهذا فضلته على صلاح

أزار: منحت صوتي لدي بروين في الأفضل بإنجلترا.. ولهذا فضلته على صلاح

أشاد إيدن أزار صانع ألعاب تشيلسي بمواطنه البلجيكي كيفن دي بروين نجم مانشستر سيتي ووصفه بأحد أفضل اللاعبين على مستوى العالم مشددا أن لا ينافسه هذا الموسم بإنجلترا سوى محمد صلاح وهاري كين موضحا أنه في ظروف أخرى كان سيقوم بإعطاء صوته لصلاح.

و قال أزار في تصريحات لشبكة سكاي سبورتس عن التصويت لأفضل لاعب هذا الموسم بالدوري الإنجليزي: "بالطبع حصل دي بروين على تصويتي لجائزة الأفضل فهو يستحق ذلك".

وعن المنافسين لأزار هذا الموسم أوضح "أعتقد أن التنافس سينحصر بين ثلاث لاعبين فقط وهم دي بروين بالإضافة إلى هاري كين من توتنام ومحمد صلاح من ليفربول".

فيديو أهداف السبت - تألق معتاد من صلاح وفوز ريال مدريد وروما يقسو على نابولي تغريدة – "صلاح هو ملك مصر.. أكره أن يكون رائعا بهذا الشكل" جيرارد يتغنى بـ صلاح ويوضح الفارق بين فترتيه في تشيلسي وليفربول أرقام رائعة حققها صلاح بهدفه ضد نيوكاسل.. كسر إنجازات دروجبا وفاولر في الطريق

وأتم دي بروين حديثه عن اختياراته "أعطيت صوتي إلى دي بروين لأنه الأفضل لكن في ظروف أخرى كان من الممكن التصويت لمحمد صلاح لأنني لعبت بجواره وهو صديق شخصي لي لكن صلاح يعتبر مهاجم أكثر من صانع ألعاب".

ويرى أزار أن السبب الرئيسي وراء تألق مواطنه دي بروين هذا الموسم هو الثقة التي يحصل عليها من جانب بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي.

ويستضيف مانشستر سيتي مساء اليوم فريق تشيلسي ضمن مباريات الجولة 29 من الدوري الإنجليزي.

وامتدح أزار مواطنه دي بروين قائلا: "دي بروين لاعب رائع فهو ذكي جدا داخل وخارج الملعب ولديه ثقة كبيرة خاصة أنه يلعب في الفريق الأفضل في الدوري الإنجليزي هذا الموسم".

وأضاف أزار "دي بروين لاعب ساحر عندما يمتلك الكرة بين قدميه يفعل كل شيء ممكن ويمنح من يلعب بجواره أريحية كبيرة".

وتابع "هو لا يسجل الكثير من الأهداف لكن يمكنه من حركة وتمريرة واحدة فقط صناعة فرص للتسجيل".

وعن مواجهة سيتي وتشيلسي مساء اليوم أتم أزار حديثه: "لمدة 90 دقيقة سأحاول أن أتناسى أن دي بروين صديقي وبعد نهاية المباراة سأذهب إليه وأبلغه أنتظرك في مارس مع منتخب بلجيكا يا صديقي".

وخاض أزار هذا الموسم 38 مباراة مع تشيلسي بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 15 هدفا وصناعة 11 آخرين.

أما مواطنه دي بروين فلعب 41 مباراة مع مانشستر سيتي بمختلف المسابقات وقام بتسجيل 11 هدفا وصناعة 19 آخرين.

بينما محمد صلاح شارك في 38 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات وسجل 32 هدفا وصنع 11 آخرين.

وأخيرا خاض هاري كين 37 مباراة مع توتنام هذا الموسم بمختلف المسابقات ونجح في تسجيل 35 هدفا وصنع 4 آخرين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا