برعاية

الأردن يشارك في دورة الألعاب الإقليمية بـ11 رياضة

الأردن يشارك في دورة الألعاب الإقليمية بـ11 رياضة

تستقطب دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2018"، أعدادا هائلة من الراغبين بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي الإنساني الكبير، من عدة دول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وقد أعلنت اللجنة العليا المنظمة للأولمبياد الخاص أبوظبي عن مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية ببعثة قوامها 51 فردا، بينهم 33 لاعبا (22 لاعبا و11 لاعبة).

السودان يعود للمشاركة في الألعاب الإقليمية من بوابة أبوظبي

ويعد الأولمبياد الخاص الأردني أقدم برامج الأولمبياد الخاص بالشرق الأوسط، فقد تأسس عام 1986، واحتفل من عامين بمرور 30 عاما منذ تأسيسه، ومن هنا كان أول البرامج مشاركة في الألعاب العالمية والإقليمية.

وكشفت اللجنة العليا للأولمبياد الخاص "أبوظبي 2018"، عن مشاركة أبطال الأردن في 11 رياضة مختلفة، إذ تشارك في كل من الريشة الطائرة، والبوتشي، والبولينج، والدراجات الهوائية، والفروسية، وتنس الطاولة، والتزلج السريع، بلاعبين ولاعبتين في كل رياضة.

بينما يشارك الأردن في ألعاب القوى بـ4 لاعبين و4 لاعبات، وفي السباحة بـ4 سباحين و4 سباحات، وفي رفع الأثقال يشارك برباعين ورباعتين، وفي التنس يشارك بلاعبين.

واكتسب البرنامج الأردني، من خلال تلك الأقدمية الكثير من الخبرات والمميزات، ولعبت الملكة رانيا العبدالله دورا كبيرا في إضافة المزيد من الاهتمام بحركة الأولمبياد الخاص، وتقديم كافة أشكال الدعم والتشجيع، الأمر الذى رشحها للحصول على الجائزة الدولية للأولمبياد الخاص الدولي، والتى تعد أرفع جوائز الأولمبياد الخاص.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا