برعاية

نجوم آرسنال السابقون يطالبون فينغر بالرحيل

نجوم آرسنال السابقون يطالبون فينغر بالرحيل

شن إيان رايت مهاجم آرسنال السابق هجوما عنيفا ضد أرسين فينغر مدرب الفريق الحالي، وأكد أنه ينبغي رحيله في نهاية الموسم الجاري للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وخسر أيضا أمام مانشستر سيتي 3-صفر في نهائي كأس الرابطة الأحد، كما فقد لقبه في كأس إنجلترا مطلع يناير (كانون الثاني) بخسارته أمام نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى 2 - 4 في الدور الثالث، كما أنه يتأخر بفارق 27 نقطة عن مانشستر سيتي متصدر الدوري، حيث يحتل المركز السادس.

وبات آرسنال أمام خيارات محدودة لإنقاذ موسمه، لا سيما في حال رغب في العودة إلى المنافسة في المسابقة القارية الأم (دوري الأبطال) الموسم المقبل، بعدما غاب عنها هذا الموسم للمرة الأولى منذ نحو عقدين. فعدا عن احتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في الدوري المحلي، وهو ما يبدو صعبا حاليا، يمكن لآرسنال أن يراهن على إحراز لقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ»، ما سيضمن له خوض غمار دوري الأبطال الموسم المقبل.

إلا أن تحقيق ذلك يتطلب من النادي تخطي عقبات أولاها نادي ميلان الإيطالي الذي سيكون على موعد معه في الدور ثمن النهائي.

وقال رايت، الذي خاض 213 مباراة مع آرسنال على مدار سبع سنوات، إن الفريق كان يؤدي بشكل مقبول قبل الخسارة الساحقة في نهائي كأس الرابطة.. الأمر لا يتعلق بالخسارة ولكن بالطريقة التي تخسر بها».

وأضاف: «هناك أعذار من فينغر... إذا استمر بعد نهاية هذا الموسم لا يمكنني أن أجد مبررا، ولا أعتقد أن أي شخص يملك ذلك. هذا التطور المتواضع يجب أن يتوقف».

وتوج آرسنال بلقب الدوري لآخر مرة في 2004 ولم يحرز لقب دوري أبطال أوروبا في عهد فينغر الممتد على مدار 22 عاما.

ويعتقد رايت، الذي اعتزل في عام 2000، أن آرسنال ينبغي أن يغير جهازه الفني في أسرع وقت ممكن لأن الفريق سيحتاج إلى سنوات قبل العودة للمنافسة بقوة مع كبار أوروبا. وقال رايت: «أريد لآرسنال أن ينافس بقوة مجددا والتعاقد مع اللاعبين الذين يمنحونه القوة المطلوبة.. ما الفترة التي يحتاجها آرسنال للعودة؟ أعتقد سيحتاج لعدة سنوات».

ويأتي كلام رايت في أعقاب انتقاد مماثل من زميله السابق في آرسنال المهاجم الفرنسي تييري هنري الذي أشار إلى الاستسلام غير المبرر من فريقه السابق أمام سيتي، وقال: «يمكنك أن تخسر، ولكن ليس بهذه الطريقة، آرسنال لم يستطع القيام بأي شيء أمام سيتي وظهر مستسلما».

وعلى نفس الدرب سارت معظم الصحف البريطانية التي خرجت بعد لقاء الكأس الأخير لتشير إلى أن علاقة فينغر مع آرسنال تقترب من نهايتها.

على جانب آخر طالب البرتغالي أندريه فيلاس - بواش مدرب توتنهام هوتسبير السابق المهاجم هاري كين بضرورة ترك ناديه إذا كان يريد حصد الألقاب.

وفاز كين بجائزة هداف الدوري الإنجليزي في آخر موسمين وينافس بجدية على اللقب هذا الموسم، إذ يتصدر القائمة برصيد 24 هدفا في 27 مباراة وبفارق هدف واحد عن المصري محمد صلاح. نجم ليفربول.

وقال فيلاس بواش الذي تولى تدريب توتنهام من 2012 وحتى ديسمبر (كانون الأول) 2013: «إذا كان متعطشا لإحراز الألقاب والشهرة الأكبر فعليه الرحيل عن توتنهام. لو لم تكن لديه هذه الرغبة ويريد التقدير والاستقرار فعليه البقاء».

وأضاف: «توتنهام على وشك أن يصبح فريقا كبيرا بوجود الاستاد (الجديد) والبنية التحتية وملاعب التدريب ويؤسس فريقا قويا تحت إدارة قوية».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا