برعاية

مورينيو يتفوق على كونتي في قمة هادئة

مورينيو يتفوق على كونتي في قمة هادئة

تفوق مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو، على منافسه ومدرب تشلسي، الإيطالي أنطونيو كونتي، وقاد فريقه إلى الفوز 2-1 على ملعبه أولد ترافورد، في قمة هادئة في الجولة 28 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وكان توتنهام الفائز الأكبر في هذه الجولة، بصعوده إلى المركز الرابع بدلاً من تشلسي، إثر فوزه المتأخر على جاره ومضيفه كريستال بالاس 1-0 قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

واستعاد مانشستر يونايتد مركزه الثاني من ليفربول، رافعاً رصيده الى 59 نقطة، بفارق 13 نقطة خلف مانشستر سيتي، الذي يحل ضيفاً على آرسنال في مباراة قمة مؤخرة في ختام الجولة الخميس المقبل، بسبب لقائهما معاً بالذات اليوم في نهائي مسابقة كأس الرابطة.

وتراجع تشلسي بطل الموسم الماضي إلى المركز الخامس، بعد أن تجمد رصيده عند 53 نقطة، فكان توتنهام أكثر المستفيدين بفوزه المتأهر على كريستال بالاس، لأنه انتزع المركز الرابع برصيد 55 نقطة.

وعلق مورينيو على تألق نجمه البلجيكي روميلو لوكاكو بالقول: "أعتقد أنه خاض مباراة رائعة"، مضيفاً: "لم يبدأ المباراة جيداً وبثقة، لكنه أنهاها بصورة رائعة".

واعتبر كونتي بدوره، بعد أن أهدر فريقه تقدمه، إنها في النهاية نتيجة "مخيبة للأمل"، مضيفاً: "لأنه عندما تواجه هذه الأوضاع فإنه يتعين عليك إدارة اللعبة بشكل أفضل بخبرة ونضوج للحصول على النقاط الثلاث".

وامتاز مدربا الفريقين مورينيو وكونتي بالهدوء خلافاً للعادة، كما أنهما تبادلا التحية بعد نهاية المباراة.

ودخل المدربان في حرب كلامية أكثر من مرة، خاصة في يناير (كانون الثاني) الماضي، حين اتهم مورينيو منافسه بأنه يتصرف "مثل المهرج" على خط الملعب، كما أنه ألمح إلى علاقة كونتي بالتلاعب بنتائج المباريات في إيطاليا، لكن الأخير أكد انه "لن ينسى تعليقات منافسه".

وأقيل مورينيو من تدريب تشلسي قبل نحو عامين بسبب سوء النتائج، لينتقل إلى مانشستر يونايتد، إذ قاده إلى لقب كأس إنكلترا ثم لقب الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) في الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا