برعاية

"ذا صن" : سوبر صلاح.. ماكينة التهديف المصرية يكسر الحواجز الدينية بإنجلترا

"ذا صن" : سوبر صلاح.. ماكينة التهديف المصرية يكسر الحواجز الدينية بإنجلترا

"هو مهاجم ليفربول الذي سجل بالفعل 31 هدفا في أول موسم له مع ناديه.

. ولكن المصري محمد صلاح قد ألهم أيضًا مشجعي فريقه بأنشودة تساعد على تفكيك التحيز العنصري في عالم كرة القدم" ، هكذا افتتحت صحيفة " ذا صن" البريطانية، تقريرها عن المصري محمد صلاح، محترفنا بصفوف ليفربول.

مقطع فيديو انتشر على وسائل التواصل الإجتماعي، أثار جدلاً ودهشة واسعة في الصحف العالمية، حيث ظهر مشجعون ليفربول يهتفون :" مو صلاح إذا كان جيدًا بما يكفي بالنسبة لك، هو جيد بما يكفي بالنسبة لنا، إذا سجل المزيد من الأهداف فسأصبح مسلمًا أيضًا، أجلس في مسجد هذا ما أريد"، وتجاوزت نسب المشاهدات على مقطع الفيديو هذا المليون مشاهد.

وقد اشادت كبار الشخصيات الإسلامية ومدربي كرة القدم المسلمين بأن ذلك "خطوة كبيرة فى كسر الاسلاموفوبيا".

يقول مؤمن خان، إمام مسجد " عبد الله كويليام" في ليفربول: " جميعنا منبهر بتأثير محمد صلاح، لقد أثار هذا الهتاف تغييرًا كبيرًا في الصورة الذهنية عن العقيدة الإسلامية، لقد ساهمت الأنشودة تلك بكسر حاجز الكراهية والخوف،واظهرت أننا جميعًا أمة واحدة".

وأضاف:" الهجمات الارهابية نشرت الخوف من العقيدة الاسلامية ولكن مو أظهر أننا سلميين ولسنا بقاتلين".

مؤمن خان وجه دعوة لصلاح ومشجعي ليفربول مستطردًا: " نود من مو وجماهيره أن يأتوا ويجلسوا في مسجدنا ويوصلوا رسالة الإنسجام والسلام. إنه بطل حقيقي."

الصحيفة البريطانية علقت :" مو صلاح اعتاد على السجود عقب تسجيل أهدافه".

زوبير باتل، مدرب فريق الشباب في بلاكبيرن، والذي يضم 400 لاعبًا مسلمًا قال:" حتى مشجعي مانشستر يونايتد من الأطفال يتغنون بالأنشودة". وأضاف:" مازالنا نستمع لبعض التعليقات المهينة بشأن العقيدة، خلال المباريات، لكن الأمر يقل بشكل تدريجي مؤخرًا بسبب تلك الأنشودة ".

فياز موغال، رئيس شئون الإيمان والذي يجمع مختلف الطوائف الدينية، تحدث أيضًا مضيفًا:" "إنه لأمر رائع أن يشعر المشجعين بالإيجابية تجاه مو صلاح".

وتابع:" نحن نرى أمورًا شديدة السلبية متعلقة بالمسلمين، لكن صلاح أظهر أن هناك جانب أخر إيجابي والمشجعون يشعرون بذلك".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا