ماراثون الرياض: تاميرا يطير بجائزة المليون والبلوي يخطف الأنظار

ماراثون الرياض: تاميرا يطير بجائزة المليون والبلوي يخطف الأنظار

منذ 6 سنوات

ماراثون الرياض: تاميرا يطير بجائزة المليون والبلوي يخطف الأنظار

توج العداء الإثيوبي تاميرا مولا بلقب سباق ماراثون الرياض الدولي، بعدما أحرز المركز الأول في سباق المحترفين لمسافة 21 كيلومترا خلال الماراثون الذي أقيم أمس بالعاصمة السعودية الرياض.

وحصل تاميرا مولا على جائزة المركز الأول وقدرها مليون ريال سعودي (نحو 268 ألف دولار).

كما فاز المتسابق السعودي عبد الله الجود بالمركز الأول في المسافة نفسها على مستوى المشتركين من المواطنين، وحصل على جائزة المركز الأول وهي سيارة هدية.

وشهد السباق حدثا فريدا، حيث استكمل المتسابق السعودي خلف البلوي (79 عاما) سباق مسافة 21 كيلومترا، ليجذب الأضواء إليه في ظل إصراره وقدرته على استكمال السباق.

ونال البلوي إشادة خاصة من المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

وكتب آل الشيخ، على حسابه بموقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي عبر الإنترنت: «خلف البلوي يبلغ من العمر 79 عاما... ما شاء الله لا قوة إلا بالله أكمل الـ21 كيلومترا في ماراثون الرياض الدولي». كما تم تكريم البلوي في حفل التتويج بجائزة مقدارها 100 ألف ريال.

وتقدم الأمير عبد العزيز بن تركي نائب رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية نائب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، والأمير فهد بن جلوي رئيس الاتحاد السعودي للهجن، والعميد هادي بكر رئيس الاتحاد السعودي لألعاب القوى المشاركين في سباق ثمانية كيلومترات الذي شهد أعدادا كبيرة من المشاركين. وكان بن تركي أعطى إشارة البدء لسباق 21 كيلومترا وسط حضور هائل من المشاركين والجماهير التي تابعت السباق.

كما شارك العداء المغربي الشهير السابق هشام القروج في فعاليات السباق. وانطلقت فعاليات ماراثون الرياض الدولي أمس السبت بمشاركة آلاف من المتسابقين، حيث وصل عد المسجلين في مختلف السباقات التي تتضمنها هذه الفعالية نحو 30 ألف متسابق من المحترفين الأجانب والمواطنين والمقيمين.

وبدأت فعاليات السباق من جامعة الملك سعود بالرياض التي شهدت أيضا نهاية السباق. كما نظم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية عددا من الفعاليات لكل أفراد العائلة.

وتنظم الهيئة العامة للرياضة السعودية سباق ماراثون الرياض الدولي بتوجيه من المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة رئيس اللجنة الأولمبية السعودية.

ومنحت الهيئة برئاسة آل الشيخ قوة جذب إضافية إلى ماراثون الرياض برفع قيمة الجوائز المالية للسباق إلى مليوني ريال (نحو 533 ألف دولار أميركي) بواقع مليون ريال لصاحب المركز الأول ومليون ريال توزع على بقية المراكز، ما ساهم في مضاعفة الإقبال على المشاركة كما ضاعف اليوم من حدة المنافسة في هذا السباق.

الخبر من المصدر