برعاية

التشيك تلحق بأمريكا في مقاطعة كأس العالم للبياثلون في روسيا

التشيك تلحق بأمريكا في مقاطعة كأس العالم للبياثلون في روسيا

انضمت التشيك إلى أمريكا، اليوم السبت، في قائمة المقاطعين لبطولة كأس العالم للبياثلون المقررة في روسيا خلال مارس (آذار) المقبل، اعتراضاً على الممارسات الروسية فيما يتعلق بانتشار المنشطات بين رياضييها.

وذكر الاتحاد الأمريكي للبياثلون، في بيان أصدره في وقت سابق اليوم السبت، على هامش المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقامة بكوريا الجنوبية (بيوتنغ تشانغ 2018)، أنه سيقاطع كأس العالم المقررة بين 22 و25 مارس (آذار) احتجاجاً على قرار الاتحاد الدولي للبياثلون بإقامة البطولة في روسيا رغم فضيحة المنشطات.

وذكر بيان الاتحاد الأمريكي أن القرار الذي أعلنه الاتحاد الدولي في وقت سابق من فبراير (شباط) الجاري: "ليس مقبولاً على الإطلاق.. وموقفنا هذا يأتي دعماً للرياضة النظيفة ولحماية سلامة رياضيينا البدنية".

كذلك أعلن الاتحاد التشيكي للبياثلون عدم المشاركة في كأس العالم، وطالبت النجمة التشيكية غابرييلا كوكالوفا، الغائبة في الموسم الحالي بسبب الإصابة، بتطبيق عقوبات أكثر صرامة بحق روسيا.

ومن جانبها، فضلت ألمانيا عدم مقاطعة البطولة لكنها منحت رياضييها الحرية في رفض المشاركة.

وقال رئيس الاتحاد الألماني للتزلج فرانز شتاينله: "من الواضح أننا سنشارك ولن نقاطع البطولة، ولكن إذا أراد رياضي أو اثنان، عدم المشاركة، فالقرار من حقهم".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا