أرقام مميزة من مباريات دور الـ32 بالدوري الأوروبي

أرقام مميزة من مباريات دور الـ32 بالدوري الأوروبي

منذ 6 سنوات

أرقام مميزة من مباريات دور الـ32 بالدوري الأوروبي

من مباراة أرسنال وأوسترسوند في الدوري الأوروبي

أسدل الستار على مباريات دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي، حيث أقيمت 16 مباراة، في أوقات مختلفة على مدار يومي الأربعاء والخميس، وكتبت في النهاية تأهل 16 فريقا من أصل 32.

لاتسيو يتأهل لثمن نهائي الدوري الأوروبي

نابولي يودّع الدوري الأوروبي رغم الفوز على لابيزيج

وفيما يلي ترصد "بوابة العين الرياضية" أبرز أرقام دور الـ32 من الدوري الأوروبي، وجاء على رأسها تألق شيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو الذي سجل "هاتريك" في مرمى ستيوا بوخارست، ليصل لهدفه الـ31 في مختلف المسابقات، ويصبح ثاني أفضل هداف في الدوريات الخمسة الكبرى في أوروبا لهذا الموسم، خلف هاري كين مهاجم توتنهام صاحب الـ34 هدفا.

كما أصبح إيموبيلي أول لاعب إيطالي يسجل هاتريك في مباراة أوروبية، بعد مواطنه لوكا توني، عندما كان لاعبا في صفوف بايرن ميونخ في عام 2007.

وبات الفرنسي كيفين جاميرو، مهاجم أتليتكو مدريد، أكثر اللاعبين الفرنسيين تسجيلا في تاريخ الدوري الأوروبي، برصيد 21 هدفا، عقب تسجيله هدف فوز الأتليتي على كوبنهاجن.

وبعد فوزه على مضيفه أرسنال 2-1، أصبح جراهام بوتر، المدير الفني لفريق أوسترسوند السويدي، أول مدرب إنجليزي يربح مباراة أوروبية في لندن، منذ تيم شيروود مع توتنهام في فبراير 2014، وهو سادس مدرب إنجليزي يربح في مباراة أوروبية على ملعب "الإمارات" في كل البطولات، بعد ألان كوربشلي وفيل براون وهاري ريدناب ومايكل أبيلتون وغاري مونك.

ولأول مرة منذ 2010، تأهل فريقان فرنسيان (ليون ومارسيليا) إلى دور الـ16 من الدوري الأوروبي.

الخبر من المصدر