برعاية

«افتقار النزاهة» يجرد قطر من مونديال 2022.. والبديل أمريكا أو إنجلترا

«افتقار النزاهة» يجرد قطر من مونديال 2022.. والبديل أمريكا أو إنجلترا

في وقت ستقام فيه بطولة كأس العالم 2018 في روسيا بعد أشهر معدودة، تتزايد التهديدات لدولة قطر بسحب استضافتها لكأس العالم 2022، ووفقا لمعلومات نشرتها مجلة «فوكوس» الألمانية سيعيد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) النظر في منح الإمارة الخليجية حق استضافة المونديال ويتخذ القرار نهاية الصيف القادم.

وأشارت الصحيفة الألمانية إلى أن تغييرات الفيفا الأخيرة بشأن منح إجراءات استضافة البطولة العالمية، وفتحها مستقبلا باب التصويت على هذا الإجراء أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 211 عضو في الاتحاد الدولي لكرة القدم، بسبب انتشار الشائعات العديد من الفضائح حول قضية استضافة كأس العالم 2022 في قطر، إذ كان التصويت الذي منح روسيا وقطر استضافة المونديال يحق لـ24 عضوا فقط التصويت أمام اللجنة التنفيذية السابقة. إلا أنه يبدو أن افتقار ذلك الإجراء للنزاهة في ذلك الوقت أظهر العديد من العواقب الوخيمة.

وتتداول الكثير من الأوساط الرياضية أنباء عن تهديدات بسحب استضافة كأس العالم من قطر، وتتزايد تلك الاحتمالات منذ بدء أربع دول عربية مقاطع الدوحة، ووفقاً للأوساط المحيطة فسوف تخسر قطر حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018، وتشير تأكيدات جادة إلى أن استضافة مونديال 2022 ستكون من نصيب أمريكا أو انجلترا.

وأضافت الصحيفة الألمانية في تقريرها أن الفيفا سيعيد النظر ويتخذ القرار المناسب نهاية الصيف القادم بشأن مونديال 2022، ويعود ذلك إلى وجود إثباتات تُشير إلى شراء أصوات من قبل الدولة الخليجية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا