برعاية

رغم الشغب.. "فيفا" يثق في إجراءات تأمين مونديال روسيا

رغم الشغب.. "فيفا" يثق في إجراءات تأمين مونديال روسيا

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" اليوم الجمعة، إنه "يثق تماماً في إجراءاته الأمنية خلال كأس العالم في روسيا، بعد تعرض جماهير الدولة المضيفة لانتقادات جديدة، إثر حوادث عنف قام بها مشجعو سبارتاك موسكو الخميس أسفرت عن وفاة شرطي بأزمة قلبية".

وتوفي الشرطي في مستشفى في مدينة بلباو شمال إسبانيا نقل إليها بعد تعرضه لأزمة قلبية، عندما كانت قوات الشرطة تحاول السيطرة على اشتباكات في الشوارع بين جماهير الفريق الروسي وأتليتيك بيلباو في إياب دور 32 للدوري الأوروبي على ملعب سان ماميس.

والقي القبض على تسعة أشخاص عقب هذه الاشتباكات. وذكرت صحيفة إل موندو الإسبانية أن اثنين من جماهير سبارتاك نقلا إلى المستشفى وأحدهما كان مصاباً بطعنات.

وتنطلق كأس العالم في 14 يونيو (حزيران) في روسيا ووضعت السلطات المحلية إجراءات أمنية صارمة للسيطرة على المشاغبين بما في ذلك جماهير روسيا التي تسببت في مشاكل واضطرابات خلال بطولة أوروبا 2016 في فرنسا وبطولات كروية أخرى.

وقال متحدث باسم "فيفا": "فيما يتعلق بتأمين كأس العالم 2018 فإن "فيفا" يثق تماماً في الترتيبات الأمنية وإجراءات التأمين الشاملة التي وضعتها السلطات الروسية واللجنة المنظمة المحلية".

وفاز سبارتاك 2-1 في مباراة الإياب في دور 32 لكنه ودع البطولة بالهزيمة 4-3 في مجموع المباراتين عقب خسارته 3-1 في موسكو في الذهاب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا