برعاية

أخبار الأخضر: ودية تجمع بين بلجيكا والسعودية استعدادا لكأس العالم - سبورت 360 عربية

أخبار الأخضر: ودية تجمع بين بلجيكا والسعودية استعدادا لكأس العالم -  سبورت 360 عربية

سيخوض منتخب بلجيكا ثلاث مباريات ودية خلال شهر يونيو  المقبل، استعداداً لكأس العالم 2018 بروسيا، أمام البرتغال ومصر وكوستاريكا.

ويلتقي “الشياطين الحمر”، تحت قيادة الإسباني روبرتو مارتينيز، مع بطل أوروبا يوم 2 يونيو المقبل، بينما سيواجه “الفراعنة” في 6 من الشهر نفسه، ثم المنتخب الكوستاريكي بعدها بخمسة أيام، وذلك وفقاً لما أفاد به الاتحاد البلجيكي للعبة.

وسيلتقي رفاق النجم إيدين هازارد قبل ذلك أمام السعودية وتحديداً في 27 مارس  المقبل بالعاصمة بروكسل.

وأوقعت القرعة منتخب بلجيكا في المجموعة السابعة إلى جانب منتخبات إنجلترا وبنما وتونس.

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في شتى بقاع الأرض إطلاق صافرة البداية على أولى مباريات كأس العالم المقررة في روسيا 2018.

ويستهل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مشواره المونديالي أمام صاحبة الأرض والضيافة،روسيا،ضمن منافسات المجموعة الأولى التي تضم أيضًا أوروجواي ومصر.

وصعدت السعودية لكأس العالم بعد ان خاضت ماراثون طويل وشاق في التصفيات الآسيوية حينما تواجدت في المجموعة الثانية برفقة اليابان والإمارات والعراق وأستراليا وتايلاند.

وحجزت السعودية مقعدها في كأس العالم بعد ان احتلت وصافة المجموعة الثانية برصيد 20 نقطها بعبورها موقعة الحسم أمام اليابان بفضل قذيفة فهد المولد التي اسكنت شباك الضيوف وزلزلت ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وبالعودة لمجموعة الأخضر نجد ان اتحادات القدم للمنتخبات تبذل قصارى جهدها من أجل توفير معسكرات مناسبة لبدء التأهيل والاستعداد النفسي والبدني قبل كأس العالم.

ويدخل صقور الخضر بقيادة بيتزي معسكر إعدادي يستمر حتى 26 من الشهر الجاري حيث يواجه مولدوفا قبل السفر للبصرة لمقابلة العراق.

في حين ينتطلق المعسكر الإعدادي لمنتخب مصر في 19 من مارس المقبل ويستمر حتى 27 من ذات الشهر ومن المقرر ان يواجه البرتغال وبلغاريا وديًا.

اما المنتخب الأوروغوياني فسيشارك في بطولة كأس الصين المقررة  من مارس22 وحتى 26  إلى جانب ويلز والتشيك.

روسيا،صاحبة الأرض والضيافة تستهل معسكرها التدريبي بصدام قوي أمام البرازيل ومن ثم فرنسا

واصلت جولة كأس العالم  رحلتها العالمية، وحلت طائرة فيفا الخاصة صباح اليوم إلى دبي، وعلى متنها الكأس الأغلى في العالم، وكان في استقبالها فور وصولها مطار دبي الدولي سعادة سعيد حارب الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، والسيد لوكاس راشو مدير الشراكات التسويقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، وفيكتوريا لوبيريفا سفيرة كأس العالم 2018،.

وبعد انطلاقها من لندن، ستستمر جولة الكأس في رحلتها العالمية بعد رحيلها من دبي لتصل إلى المدن الشهيرة الأخرى، قبل أن تستقر في البلد المضيف، روسيا.

وفي وقت لاحق من وصولها، زينت كأس العالم لكرة القدم برواز دبي، بإطلالته الرائعة على معالم دبي القديمة والحديثة، وأكملت صورة الكأس جمال البرواز ليزين برج خليفة أطول مبنى في العالم بتصميمه المبدع خلفية الصورة، ليبرز جمال الإمارة وروعتها، واجتمعت عناصر الإبهار لإخراج الصورة المذهلة التي ضمت المبنى الأطول في العالم وأحدث الإضافات الخلابة التي افتتحت حديثاً في الإمارة، وكأس البطولة الأغلى في العالم. وتجسيداً لصفة التسامح التي تتحلى بها الكأس ومدينة دبي، وجدت الكأس من جسر التسامح للمشاة الذي تم افتتاحه مؤخراً في دبي موقعاً لها.

من جانبه قال سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي، نائب رئيس مجلس دبي الرياضي: “إن جولة كأس العالم في عدد من المدن العالمية تأكيد على مكانة الكأس في قلوب الجميع كونها رمز للجمال والمتعة والتنافس الراقي في أٌقوى بطولات كرة القدم العالمية على الإطلاق”.

وأضاف: “إن وصول الكأس إلى دبي في إطار في جولتها العالمية يؤكد مكانة الدولة على خارطة الرياضة العالمية، كما أنها وجهة مفضلة في الجولة العالمية للكأس في كل بطولة عالم، نظرا لما تمثله من ثقل عالمي في جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والسياحية والرياضية ولكونها مكان تعيش فيه جاليات من أكثر من 200 دولة”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا