برعاية

الأهلي يرفض التخلي عن استاد القاهرة في دوري أبطال أفريقيا

الأهلي يرفض التخلي عن استاد القاهرة في دوري أبطال أفريقيا

أعلن النادي الأهلي المصري تمسكه باللعب على استاد القاهرة الدولي خلال مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا التي يستهل الفريق مشواره فيها الشهر المقبل. 

الأهلي المصري يرفض تبرير سياسة مداورة الحراس

فتحي والسعيد يوافقان على البقاء مع الأهلي.. وتركي آل الشيخ كلمة السر

وقال محمد مرجان المدير التنفيذي للأهلي، لموقع النادي على الإنترنت (الثلاثاء): "إدارة الأهلي على أتم الاستعداد للتعاون مع الجهات الأمنية فيما يتعلق بدخول وخروج الجماهير لملعب المباراة، والتزام الجميع بالتعليمات الصادرة في هذا الشأن". 

وأضاف: "نراهن على وعي جماهير الأهلي التي تعلم جيدا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقها من أجل مساندة فريقها في ضربة البداية لتحقيق الهدف الأكبر بالفوز بالبطولة والمشاركة في كأس العالم للأندية".

وتقام المباريات المحلية في مصر بدون جماهير بعد مقتل العشرات من مشجعي الأهلي في أحداث عنف تلت مباراة ضد المصري البورسعيدي في 2012، وتم تمديد الحظر على دخول الجماهير للمدرجات بعدما قُتل مشجعون للزمالك في تدافع قبل مباراة أمام إنبي في 2015، لكن حظر الجماهير لا يسري في المباريات الأفريقية.

وخاض الأهلي أغلب مواجهاته القارية في السنوات القليلة الماضية باستاد برج العرب في مدينة الإسكندرية الساحلية، وبعد عودته للعب في استاد القاهرة، ملعبه المعتاد منذ ستينيات القرن الماضي، لا يرغب الفريق في خوض مبارياته الأفريقية رغم رفض الأمن دخول الجماهير مدرجات استاد القاهرة.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، قوله (الإثنين): "الأمن قال للأهلي: أحضروا أي عدد من الجماهير ولكن في برج العرب".

وأضاف: "وجهة نظر الأمن أن حضور عدد كبير من المشجعين في استاد القاهرة سيسبب أزمة مرورية في محور صلاح سالم، مما يعطل المرور في القاهرة خاصة أن المباراة ستقام في منتصف الأسبوع".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا