برعاية

خطيئة واحدة من دفاع تشيلسي تكفي …برشلونة تفوق بالسحر المعتاد !

خطيئة واحدة من دفاع تشيلسي تكفي …برشلونة تفوق بالسحر المعتاد !

هاي كورة_ تعادل تشيلسي وبرشلونة بهدف مقابل هدف في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في مباراة قوية ورائعة للغاية وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح من اللقاء الذي شغل عشاق اللعبة في كل أرجاء المعمورة.

1_كونتي لم يكن منبطحا بل على العكس أشرك تشكيلة هجومية بخيارات تكتيكية عالية المستوي.

2_كونتي فضل أن يغلق الناحية اليمنى على برشلونة كي يمنع تدرج وصول الكرة للنجم الأرجنتيني ميسي مراهنا على قوة وخبرات فابريجاس ليلعب بمفرده بجوار كانتي .

3_فالفيردي بإشراك كونتي لهازارد كمهاجم إرتكاز وبيدرو في الرواق الأيسر لم يتضرر كثيرا بإشراك باولينيو في الرواق الأيمن ولو راه كونتي على لوضعية الطبيعية للبلوز بإشراك هازارد في الرواق الأيسر ومن خلفه ألونسو كان سيواجه مشاكل أكثر خاصة إن باولينيو لايكون ملتزم بشكل كبير بالثبات في الناحية اليمني .

4_فالفيردي أشرك باولينيو لسبب وحيد …باولينيو مميز في التقدم أكثر لمنطقة الجزاء ويعطي تدعيم لسواريز في منطقة الجزاء وكاد أن يتحقق مراده في الدقيقة الخامسة عشر عندما قام ميسي بصناعة أسيست رائع لباولينيو داخل منطقة الجزاء ولكن لم يستغلها بالشكل الكافي.

5_فابريجاس مع بيدرو وألونسو منعوا وصول الكرة لميسي بطريقة مبهرة وخلقوا زيادة عددية على وسط ملعب برشلونة.

6_ ويليان قدم مباراة رائعة للغاية وتفوق كثيرا على إنيستا وخوردي ألبا حتى تعرضه لإصابة في وجهه أثرت على تركيزه.

7_ تشيلسي الشوط الاول كان قريب بشدة من تسجيل هدف لول القائم الأيمن والأيسر لتير شتيجين.

8_في الشوط الثاني كونتي لم يطلب من اللاعبين التراجع ولكن المردود البدني بدأ يتراجع للاعبي تشيلسي .

9_ فالفيردي بتغيير باولينيو وإشراك أليكس فيدال في الدقيقة 62 كان هدفه الرئيسي سحب الجبهة اليسرى لتشيلسي وبدأ توفير مساحات يعمل فيها ليونيل ميسي وبدأ برشلونة في ربح تلك المساحات لميسي .

10_ قبل هدف ميسي بدقيقة ويليان سنحت له فرصة خطيرة للغاية ولكنه كاني يعاني من إرتجاح بسيط أثر على تركيزه ولم يتصرف الكرة بشكل صحيح وبدلا من أن يمررها لبيدرو فضل المرور ولكنه لم يكن معافي بدنيا وذهنيا لتدشين ذلك وبعدها مباشرة أخطأ كريستنسين بشكل مرعب بتمريرة عرضية مع ضغط عالي من برشلونة ليستغلها إنيستا بطريقته ويمررها لميسي الذي حسم كل شيء بطريقته الإعتيادية.

11_كونتي بإشراك موراتا ودرينكو وواتر كن هدفه الحفاظ على نتيجة التعادل لان أي تصعيد هجومي لن يكون في صالحه لأن برشلونة عدل أوضاعه في الملعب لذا آثر الخروج بالتعادل لان الخسارة كانت ستقتل تماما أي فرصة للعودة في الكامب نو.

12_ المباراة أثبتت إن كونتي مدير فني مميز لايزال قادر على إدارة المباريات الكبرى كما إن فالفيردي مميز جدا في قراءة المباريات والخروج منها بأفضل النتائج المتاحة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا