برعاية

أخبار الهلال : الهلال يواجه استقلال طهران بحثاً عن أول فوز بدوري أبطال آسيا - سبورت 360 عربية

أخبار الهلال : الهلال يواجه استقلال طهران بحثاً عن أول فوز بدوري أبطال آسيا -  سبورت 360 عربية

يبحث لاعبو الهلال عن استعادة الثقة في دوري أبطال آسيا، عندما يحل الفريق ضيفا على استقلال طهران الإيراني، في السادسة والنصف مساء الثلاثاء، ضمن مواجهات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة.

وسقط الهلال في فخ التعادل السلبي على أرضه ووسط أنصاره في الجولة الأولى أمام العين الإماراتي، فيما خطف الريان خارج ملعبه أمام الريان القطري بنتيجة (2-2).

ويسعى الهلال لاستعادة ذاكرة الانتصارات في البطولة الآسيوية، بعدما فشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال الـ 4 مباريات الأخيرة، أمام بيروزي الإيراني وأوراوا الياباني الموسم الماضي، ثم العين في المباراة الماضية.

ويتطلع الأرجنتيني رامون دياز مدرب الهلال ولاعبوه، لاستغلال الحالة المعنوية الجيدة بالاقتراب من حسم لقب الدوري السعودي، لتحقيق أول فوز في أبطال آسيا، خوفا من دخول الفريق في حسابات معقدة مع الجولتين الأخيرتين بدور المجموعات.

ويحتل الهلال صدارة ترتيب الدوري بفارق 4 نقاط عن الأهلي الوصيف، ويتبقى لكل منهما 5 مباريات قبل انتهاء المسابقة.

على الجانب يتطلع الفريق الإيراني لمواصلة مفاجآته، وتحقيق فوز يعزز من الحالة المعنوية للاعبين، خاصة وأن الاستقلال غير مرشح للعبور من دور المجموعات، في ظل قوة العين والهلال أبرز المرشحين للوصول إلى ثمن النهائي.

ويحقق استقلال طهران نتائج متذبذبة في بطولة الدوري بالموسم الحالي، ويحتل المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 35 نقطة من 9 انتصارات و8 تعادلات، والخسارة في 6 مواجهات.

فيديو مهم : كيف قلب ريال مدريد الطاولة على ريال بيتيس

يستعد الأهلي السعودي، لاستئناف مشواره في دوري أبطال آسيا، حين يستضيف نظيره الجزيرة الإماراتي على ملعب الجوهرة ، في الجولة الثانية من دور المجموعات.

تاريخياً، إلتقى الفريقان في 3 مواجهات رسمية في دوري أبطال آسيا من قبل، حقق الأهلي العلامة الكاملة بالفوز فيهم جميعا، وسجل لاعبوه 14 هدفا واستقبل مرماهم 6 أهداف.

وواجه الأهلي نظيره الجزيرة للمرة الأولى، على ملعب “الأمير عبدالله الفيصل” في 23 مارس 2010، وحقق فوزا كبيرا بنتيجة (5-1)، سجلها فيكتور سيموس ومارسينهو دا سيلفا وعبدالرحيم جيزاوي (هدفين لكل منهما(.

وكرر أهلي جدة فوزه بعد أسبوع واحد (30 مارس 2010) خارج أرضه بهدفين دون رد، حملا توقيع فيكتور سيموس، على ستاد محمد بن زايد بنادي الجزيرة.

أما آخر وأكثر المواجهات التي جمعت بينهما إثارة وندية، فكانت في مايو 2012 على الملعب ذاته، في دور الـ 16 لدوري الأبطال، وانتهت بالتعادل الإيجابي (3-3)، قبل أن يحسم الأهلي التأهل بركلات الترجيح.

يذكر أن الأهلي يعاني في الفترة الأخيرة بالدوري السعودي، فيما قدم الجزيرة أداء متميز في كأس العالم للأندية، وتوج بلقب الدوري الإماراتي الموسم الماضي.

فيديو مهم : ليغا 360 ..كيف سمح الحكم بتفوق ريال مدريد على باريس

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا