برعاية

#ليلة_الأبطال - استفاقة بايرن واهتزاز بيشكتاش في أرقام المواجهة الأولى بين الفريقين

#ليلة_الأبطال - استفاقة بايرن واهتزاز بيشكتاش في أرقام المواجهة الأولى بين الفريقين

سيستضيف بايرن ميونيخ على ملعبه أليانز آرينا ضيفه التركي بيشكتاش في لقاء الذهاب من دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا وعينه على مواصلة انتصاراته التاريخية على الأندية التركية والوصول بعيدا في البطولة التي يهدف يوب هاينكس ورجاله لتحقيقها في النهاية.

لأول مرة في تاريخه سيظهر بيشكتاش في هذا الدور فالفريق التركي لم يتأهل سابقا لأبعد من دور المجموعات ولكنه قرر دخول تاريخ البطولة حيث أصبح أول فريق تركي يتأهل لهذا الدور وهو متصدرا لمجموعته بينما تلك هي المرة الـ14 التي يلعب فيها بايرن هذا الدور في نظام البطولة الجديد المستحدث في 1992.

وستكون تلك هي المواجهة الثالثة بين الطرفين طوال تاريخهما، فكانت المواجهة السابقة في بطولة 1997-1998 عندما وقع الفريقان سويا في المجموعة الخامسة ونجح البافاري في الفوز ذهابا وإيابا بنفس النتيجة 2-0.

#ليلة_الأبطال - مؤتمر أزار: مقارتني مع رونالدو وميسي أمر رائع #ليلة_الأبطال - مؤتمر فالفيردي: فرق إنجلترا تهدد دوري الأبطال.. وتشيلسي خصم صعب #ليلة_الأبطال - مؤتمر راكيتيتش: علينا القتال أمام بطل إنجلترا

تاريخيا بايرن لم يواجه سوى فريقان فقط من تركيا وأولهم كان جالاتا سراي في الدور الأول من البطولة نسخة 1972-1973 تعادل ذهابا في تركيا بهدف لكل فريق واكتسحه إيابا بسداسية نظيفة.

وبينما سيفتقد بيشكتاش لنجمه وهدافه سينك توسن والذي تم بيعه الشتاء الماضي إلى إيفرتون الإنجليزي فإن بايرن ميونيخ ومدربه يوب هاينكس قد اكتملت صفوفهم بعودة لاعب الوسط تياجو ألكانتارا إلى التدريبات بعد غيابه لمدة 3 أشهر بسبب الإصابة، بايرن سيفتقد فقط لخدمات الحارس مانويل نوير بينما بقية اللاعبين أصبحوا جاهزين للمشاركة.

سجل لاعبو بيشكتاش في دور المجموعات 11 هدفا منهم 8 مقسمين بين الثنائي أندرسون تاليسكا والراحل عن الفريق توسن بينما البافاري كان أكثر تنوعا فسجل لاعبوه 13 هدفا وكان الأكثر تهديفا الثنائي روبرت ليفاندوفيسكي وكورتن توليسو بثلاثة أهداف لكل منهما.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا