برعاية

دفاعات أتلتيكو مدريد الأقوى بين كبار أوروبا

دفاعات أتلتيكو مدريد الأقوى بين كبار أوروبا

بات فريق أتلتيكو مدريد الإسباني أقل الفرق التي استقبلت شباكها أهدافاً بين أفضل 10 دوريات في "القارة العجوز"، وذلك عقب انتصاره بهدفين نظيفين على ضيفه أتلتيك بلباو أمس الأحد، في الجولة 24 لـ"الليغا"، وذلك وفقاً للمعدل التهديفي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

واستطاع رجال الأرجنتيني دييغو سيميوني أن يحافظوا على عذرية شباكهم في 11 مباراة من إجمالي آخر 13 جولة لـ"الليغا"، وهي المرة الـ16 في المسابقة هذا الموسم.

واستقبلت شباك الفريق المدريدي معدل 0.375 هدف في كل مباراة في "الليغا" هذا الموسم، وهو الرقم الذي لا يضاهيه فيه أحداً، ليس في البطولة المحلية فحسب ولكن أيضاً في إنجلترا وإيطاليا وفرنسا وروسيا والبرتغال وألمانيا وأوكرانيا وقبرص والنمسا وتركيا، الاتحادات القارية العشر صاحبة المعدل التهديفي الأكبر هذا الموسم.

ولم تستطع أكبر الأسماء في الدوريات المحلية بأوروبا مثل مانشستر يونايتد (الأقوى دفاعاً في إنجلترا بـ19 هدفاً بمعدل 0.70 هدف)، وباريس سان جيرمان (بـ19 هدفاً في 26 مباراة بمعدل 0.73 هدف).

كما تفوق "الروخيبلانكوس" أيضاً على نابولي ويوفنتوس الإيطاليين (بـ15 هدفاً خلال 25 مباراة بمعدل 0.6 هدف)، وبايرن ميونخ الألماني الذي استقبلت شباكه 18 هدفاً خلال 23 مباراة بمعدل 0.78 هدف في كل مباراة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا