برعاية

فيدرر يتوج بطلاً لدورة روتردام

فيدرر يتوج بطلاً لدورة روتردام

احتفل النجم السويسري المخضرم روجيه فيدرر بإنجازه كأكبر لاعب سناً يتصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين، بإحرازه لقب بطل دورة روتردام الهولندية إثر تغلبه على البلغاري غريغور ديميتروف 6 - 2 و6 - 2 في المباراة النهائية أمس.

واللقب هو الـ97 لفيدرر خلال مسيرته المظفرة في 146 مباراة نهائية، علماً بأن الرقم القياسي المطلق بحوزة الأميركي جيمي كونورز مع 109 ألقاب. كما أن اللقب هو الثالث للسويسري في روتردام بعد عامي 2005 و2012.

وجاءت المباراة من طرف واحد كما تدل النتيجة، ونجح فيدرر في كسر إرسال منافسه مرتين في كل مجموعة لينهي المباراة في 53 دقيقة فقط، ويحرز ثاني لقب له منذ مطلع العام الحالي بعد بطولة أستراليا المفتوحة الشهر الماضي، معززا رقمه القياسي من الألقاب الكبيرة إلى 20.

ولم يتمكن ديميتروف، 26 عاما، الذي خاض أول نهائي له هذا العام، من الفوز على فيدرر في سبع مواجهات جمعت بينهما حتى الآن، ولم يفز فيها سوى بمجموعتين فقط.

وكان فيدرر أصبح الجمعة بسن السادسة والثلاثين وستة أشهر، أكبر لاعب يتبوأ المركز الأول عالميا وسيحل بدلا من الإسباني رافائيل نادال رسميا في التصنيف الذي سيصدر اليوم، ويعود للمركز الأول للمرة الأولى منذ عام 2012.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا