برعاية

روشديل «المغمور» يجبر توتنهام على مباراة إعادة

روشديل «المغمور» يجبر توتنهام على مباراة إعادة

حرم فريق روشديل «المغمور» ضيفه توتنهام هوتسبير من حسم بطاقة التأهل لدور الثمانية لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وفرض عليه مباراة إعادة بعد التعادل الإيجابي 2/ 2 في الوقت القاتل، أمس، في الدور الخامس الذي شهد جدلاً كبيراً حول تقنية الفيديو المساعدة للحكام في اللقاء الذي فاز به مانشستر يونايتد على مضيفه هيدرسفيلد 2/ صفر.

على ملعبه تقدم روشديل، متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية الإنجليزي بهدف مباغت حمل توقيع إيان هندرسون في الدقيقة 45، قبل أن يتعادل لوكاس مورا لتوتنهام في الدقيقة 59.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة بالغة، بعدما أحرز (البديل) هاري كين هدفاً ثانياً لتوتنهام في الدقيقة 87 من ركلة جزاء، وبينما كانت المباراة في طريقها للانتهاء بفوز توتنهام، أحرز ستيف دافيز هدف التعادل القاتل لروشديل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسَب بدلاً من الضائع.

وبتلك النتيجة، يحتكم الفريقان لمباراة إعادة ستقام على ملعب توتنهام في وقت لاحق من الشهر الحالي.

يُذكَر أن الفائز من تلك المواجهة سوف يلتقي في دور الثمانية مع الفائز من مباراة الإعادة التي ستجري بين شفيلد وينزداي وسوانزي سيتي، وذلك عقب تعادل الفريقين دون أهداف على ملعب شيفيلد السبت.

وكان مانشستر يونايتد قد بلغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه هيدرسفيلد 2 - صفر، في مباراة أثارت جدلاً كبيراً حول تقنية الفيديو المساعدة للحكام.

وتعرَّض نظام إعادة الفيديو للمزيد من الانتقادات بعد إلغاء هدف لمانشستر يونايتد أمام هيدرسفيلد في الدور الخامس لكأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وبلغ يونايتد الساعي إلى لقبه الثالث عشر في المسابقة لمعادلة الرقم القياسي لآرسنال، ربع النهائي بفوزه 2 - صفر، سجلهما مهاجمه البلجيكي الدولي روميلو لوكاكو في الدقيقتين 3 و55.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أنه لو كان ماتا متسللاً فسيكون ذلك بمسافة ملليمترات ضئيلة جدا وليس بسبب خطأ من الحكم المساعد. ويعتقد كثيرون أنه كان ينبغي احتساب الهدف بداعي وجود اللاعبين على الخط ذاته.

ورغم إلغاء الهدف قال الإسباني ماتا إنه يؤيد استخدام إعادة الفيديو، لكن ديفيد فاغنر مدرب هيدرسفيلد، الذي استفاد من القرار، يعتقد أن هذا النظام «يقتل إثارة المباريات».

وقال ماتا بعدما صعد يونايتد لدور الثمانية بفضل هدفي زميله روميلو لوكاكو: «أعتقد أن الفارق كان ضئيلاً جداً، فعلتُ ما ينبغي فعله بتسجيل الهدف والاحتفال. وبعد ذلك تحدث الحكم مع شخص آخر وظهرت أنا بشكل ساذج بعد إلغاء الهدف... أؤيد استخدام نظام إعادة الفيديو وأعتقد أنه يفيد كرة القدم خاصة في القرارات المهمة لتصبح الأمور أكثر عدلاً بعض الشيء لكن يبدو في هذا اللقاء أن الأمر لم يكن واضحاً جدّاً».

ولم يشعر فاغنر بهذا الحماس بشأن استخدام إعادة الفيديو، وقال فاغنر: «نعم، القرار صبَّ في مصلحتنا لكن نظام إعادة الفيديو يقتل إثارة المباريات».

وأضاف المدرب الذي تأخر بهدف بعد ثلاث دقائق من البداية: «لهذا السبب فأنا لا أحب هذا النظام لكنني لستُ الشخص الذي يصدر القرارات بهذا الشأن».

ومع التفكير في مواجهة إشبيلية في ذهاب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا يوم الأربعاء المقبل أراح جوزيه مورينيو مدرب يونايتد مجموعة من لاعبيه الأساسيين كما غاب بول بوغبا بسبب المرض.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا