برعاية

صلاح بعد هدفه الـ30 مع ليفربول: المزيد في الطريق

صلاح بعد هدفه الـ30 مع ليفربول: المزيد في الطريق

يتوقع محمد صلاح ألا تتوقف أهدافه بعدما هز الشباك للمرة 30 مع ليفربول في موسم مذهل لمهاجم منتخب مصر لكرة القدم.

واحتاج صلاح (25 عاما) إلى 36 مباراة بجميع المسابقات ليصبح اللاعب 13 فقط في تاريخ ليفربول الذي يصل لهذا العدد من الأهداف في موسم واحد والأول منذ لويس سواريز مهاجم أوروغواي قبل أربع سنوات.

وأبلغ صلاح موقع ليفربول على الإنترنت على هامش معسكر تدريبي في إسبانيا للفريق المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز: «شعور رائع أن تسجل 30 هدفا في أول موسم لك في ناد مثل ليفربول. إنه شيء كبير، لذا أشعر بسعادة كبيرة نحوه لكن يجب أن أستمر وأواصل التطلع للأمام من أجل تسجيل المزيد من الأهداف. أشعر بأنني على ما يرام وهذا هو أهم شيء، وبالتأكيد لا يزال هناك المزيد في الطريق».

ووصل صلاح إلى الهدف 30 أسرع من أي لاعب في ليفربول منذ جورج آلان قبل 121 عاما ويتبقى أكثر من شهرين في الموسم ليزيد حصيلته قبل أن يتجه مع مصر إلى كأس العالم.

ولم يتوقع كثيرون هذا المعدل من الأهداف عندما انضم صلاح مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني (51.8 مليون دولار) من روما العام الماضي.

لكن المقارنات تعقد الآن بالفعل بينه وبين أعظم هدافي النادي، ويحتل حاليا المركز الثاني في قائمة هدافي بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا خلف هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير فقط بعدما سجل 22 هدفا في 26 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن بينما يعد كين مهاجما صريحا، فإن صلاح جناح وصنع الكثير من الأهداف أيضا وخصوصا لروبرتو فيرمينو وساديو ماني في واحد من أقوى خطوط الهجوم في أوروبا الآن.

وبفوزه 5 - صفر على بورتو الأربعاء أصبح لدى ليفربول الهجوم الأقوى في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم برصيد 28 هدفا. وفي ظل هذه النتيجة الكبيرة التي حققها في مباراة الذهاب خارج أرضه، يبدو تأهل ليفربول إلى دور الثمانية مؤكدا.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا