فيدرر دائم الشباب يقود آلة الزمن نحو القمة

فيدرر دائم الشباب يقود آلة الزمن نحو القمة

منذ 6 سنوات

فيدرر دائم الشباب يقود آلة الزمن نحو القمة

تشتهر سويسرا بصناعة الساعات ما انعكس على احترام الوقت داخل البلد الأوروبي، ويبرهن على هذا انعدام الأخطاء بجدول مواعيد القطارات. لكن روجر فيدرر ابن سويسرا المحبوب أظهر بوضوح قدرته على العودة بالزمن والسير عكس عقارب الساعة.

واصطحب لاعب التنس دائم الشباب آلة الزمن إلى بطولة روتردام هذا الأسبوع، وبفوزه 4 - 6 و6 - 1 و6 - 1 على الهولندي روبن هاسه، تأهل للدور قبل النهائي ما ضمن له العودة لصدارة تصنيف اللاعبين المحترفين لأول مرة منذ نوفمبر (تشرين الثاني) 2012.

وأصبح فيدرر (36 عاماً)، وهو أب لتوأمين وتوأمتين، أكبر لاعب سناً يحتل المركز الأول في التصنيف، ليحطم رقم الأميركي أندريه أغاسي الذي كان يبلغ 33 عاماً عندما تصدر التصنيف في 2003. ولم يكتف بذلك بل حقق رقماً آخر يتعلق بأطول مدة زمنية بين فترتين تصدر فيهما أي لاعب التصنيف في تاريخ رابطة المحترفين، وهي خمس سنوات و106 أيام. كما حطم رقماً لأطول فترة بين أول مرة لتصدر التصنيف (في 2004) وآخر مرة.

وكان رفائيل نادال محتفظاً بهذا الرقم في السابق وهو اللاعب نفسه الذي انتزع منه فيدرر الصدارة الجمعة. ومنذ فقد فيدرر الصدارة في 2012، اعتقد كثيرون أن أفضل فتراته باللعبة قد ولت، وصعد للقمة نوفاك ديوكوفيتش ونادال وآندي موراي قبل أن يعيد فيدرر الزمن للوراء.

ويجسد فيدرر واحدة من أفضل المسيرات لرياضي متقدم في السن فقد عزز رقمه القياسي بالحصول على 20 لقباً في البطولات الأربع الكبرى، بفوزه بلقب أستراليا المفتوحة للعام الثاني على التوالي في الشهر الماضي. وبات أكبر لاعب سناً يتوج باللقب في ملبورن منذ كين روزويل في 1972.

ويفقد لاعب التنس صلاحية التنافس في أعلى مستويات اللعبة عندما يبلغ من العمر 35 عاماً، كما هو معتقد، لكن منذ بلغ فيدرر هذا السن فاز بثلاثة ألقاب في آخر خمس بطولات كبرى، وبأداء قد يكون الأفضل في مسيرته. وهذا الشباب الدائم ربما يدفع لفحص الحمض النووي الخاص بهذا الرجل. وتعرض فيدرر لإصابة في الركبة في 2016 أبعدته عن بطولة فرنسا، لتتعطل مسيرته بعد 65 مشاركة متتالية في البطولات الأربع الكبرى ونال فترة راحة.

الخبر من المصدر