برعاية

مفتشو «يويفا» في ألبانيا يتعرضون لتهديدات بالقتل

مفتشو «يويفا» في ألبانيا يتعرضون لتهديدات بالقتل

أبلغ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) عن تهديدات محتملة بالقتل تعرض لها مفتشوه الانضباطيين الذين يحققون في تهم بالتلاعب موجهة لنادي سكندربيو كورتشه الألباني.

وقال يويفا في بيان له إن تلقي تلك التهديدات ربما تهدف لإخافتهم (المفتشين) ومنعهم من استكمال عملهم.

وتابع البيان أن التهديدات المذكورة لن تحقق أهدافها وأن الشرطة على علم بالأمر، لا يزال يويفا ملتزماً تماماً بمكافحة التلاعب في المباريات وكل فريق يويفا الذي يعمل في هذه القضايا الحرجة يحظى بالدعم الكامل من الاتحاد.

كما أكد يويفا فتح تحقيق حول احتمال تورط النادي الألباني المذكور في قضايا تلاعب، والتي عوقب بسببها الموسم الماضي، والتي يمكن أن تؤدي لفرض عقوبات أكثر صرامة عليه إن تأكد تكراره لها مرة أخرى.

وأشار بيان الاتحاد القاري إلى أن التحقيق يستند إلى حد كبير إلى البيانات التي جمعها ‘نظام الكشف عن الغش في المراهنات الخاص بيويفا، مذكراً أن محكمة التحكيم الرياضي أيدت قراره بمنع النادي من المشاركات في المسابقات القارية خلال موسم 2016-17 الماضي.

وأوضح يويفا أن هناك معلومات إضافية حصل عليها من نظام الكشف عن الغش في المراهنات تتهم “تورط نادي سكندربيو كورتشه بشكل أكبر في عمليات التلاعب بنتائج المباريات”، ليدرس الاتحاد الأوروبي بفرض حظر أكبر على النادي الألباني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا