برعاية

رقم قياسي لمسابقات الدوري الخمس الكبرى بأوروبا في الإنفاق... وإنجلترا في الصدارة

رقم قياسي لمسابقات الدوري الخمس الكبرى بأوروبا في الإنفاق... وإنجلترا في الصدارة

حققت مسابقات الدوري الخمس الكبرى لكرة القدم بقارة أوروبا رقماً قياسياً، من حيث حجم الإنفاق خلال سوق انتقالات اللاعبين الشتوية في الشهر الماضي، حيث بلغ حجم إنفاقها 1.‏979 مليون دولار. وتربع الدوري الإنجليزي الممتاز في الصدارة بفارق كبير، حيث بلغت نفقاته نحو نصف المبلغ الإجمالي، حسب ما ذكره تقرير نشره الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) أمس (الجمعة).

وكشف «فيفا» عبر نظام «تي إم إس» لتنظيم الانتقالات الدولية للاعبي كرة القدم المحترفين، عن أن أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أنفقت 8.‏482 مليون دولار على صفقات شراء اللاعبين. وتمثل خمس القيمة الإجمالية في صفقة انتقال فيرجيل فان ديك من ساوثهامبتون إلى ليفربول، مقابل 101 مليون دولار، وهي صفقة قياسية على مستوى العالم بالنسبة لمدافع.

واحتل الدوري الإسباني المركز الثاني بحجم إنفاق بلغ 3.‏361 مليون دولار، وتلاه الدوري الألماني (بوندسليغا)، حيث أنفقت أنديته 3.‏63 مليون دولار، والدوري الفرنسي (9.‏43 مليون دولار) والدوري الإيطالي (8.‏22 مليون دولار). وأوضح «فيفا» أن حجم الإنفاق سجل زيادة بنسبة 6.‏70 في المائة، رغم أن إجمالي عدد الصفقات المبرمة تراجع بنسبة 1.‏1 في المائة، حيث شهدت سوق الانتقالات الشتوية 530 صفقة في مسابقات الدوري الخمس الكبرى. أما إنفاق الأندية حول العالم خلال السوق الشتوية، فقد بلغ حجمه 28.‏1 مليار دولار، وذلك في 3317 صفقة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا