برعاية

دوري المحترفين : الهلال والاهلي يعودان للتنافس على اللقب بمواجهة الشباب والفيحاء

دوري المحترفين : الهلال والاهلي يعودان للتنافس على اللقب بمواجهة الشباب والفيحاء

يعود الهلال “المتصدر “وحامل اللقب وملاحقه الأهلي إلى التنافس محلياً بعد مشاركتهما في الجولة الأولى لدوري أيطال آسيا لكرة القدم 2018 , حيث يلتقي الأول بنظيره الشباب في الرياض, ويحل الثاني ضيفاً على الفيحاء في المجمعة غداً في الجولة الـ22 للدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم.

وحقق الأهلي فوزاً مهماً على تراكتور الإيراني بهدف دون مقابل في مسقط , فيما تعادل الهلال مع ضيفه العين الإماراتي بدون أهداف في الرياض في الجولة الأولى لدوري أبطال آسيا , مع العلم أن المنافسة “تقريباً” انحصرت بينهما قبل 6 جولات من ختام المسابقة التي يتصدرها الهلال بـ 43 نقطة يليه الأهلي بـ41 نقطة , وبفارق 10 نقاط عن النصر “الثالث” , علما أن الجولة الـ18 من المسابقة تم تأجيلها وستقام في شهر مارس المقبل.

ويدخل الهلال اختباراً صعباً على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض أمام الشباب الذي يحتل المركز الثامن بـ26 نقطة , ساعياً إلى تعويض تعادله 2-2 مع النصر في الجولة الماضية وقطع خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب , فيما يسعى الشباب الذي حقق سلسلة من أربعة انتصارات متتالية، قبل أن يتعادل ويخسر مرتين في آخر ثلاث مباريات. لتحسين موقعه في الترتيب، والحفاظ على فرصة احتلال مركز يؤهله للمشاركة القارية في الموسم المقبل.

وفي اللقاء الآخر الذي سيقام على ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة , يسعى الأهلي لحسم النقاط الثلاث والإبقاء على حظوظه قوية لتحقيق اللقب وتصدر المسابقة في حال تعثر الهلال بالتعادل أو الخسارة , خاصة وأنه يمر في فترة جيدة ونتاءج إيجابية, وهو ما يعيه تماماً مدربه الأوكراني سيرغي ريبروف الذي اتضح تركيزه على مباراة الفيحاء بعد أن أراح عدد من لاعبيه في مباراة تراكتور إذ اعتمد على اللاعبين المحليين والمدافع الأسترالي مارك ميليغان، وأراح القائد المخضرم تيسير الجاسم العائد من إصابة وسلمان المؤشر واليوناني يوانيس فيتفاتزيديس والمصري مؤمن زكريا والبرازيلي كلاوديمير دي سوزا الذي شارك بعد إصابة محمد آل فتيل.

وفي المقابل يشهد مستوى الفيحاء “السابع” بـ27 نقطة تطوراً كبيراً وتحسناً في النتائج، إذ لم يخسر في مبارياته الـ4 الأخيرة “فاز مرتين وتعادل مرتين” , ويأمل في تحقيق نتيجة إيجابية تجعله يتقدم في الترتيب وربما تقفز به 3 مراكز في حال تعثر منافسيه.

ويتطلع الرائد للهروب من آخر الترتيب عندما يستضيف الاتفاق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا