برعاية

نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي

نجوم العالم يعلنون التحدي في النسخة الرابعة لطواف أبوظبي

برعاية نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، تقام النسخة الرابعة لطواف أبوظبي خلال الفترة 21-25 فبراير (شباط) 2018، لمسافة (687 كم) وذلك بمشاركة 120 دراجاً يمثلون 20 فريقاً عالمياً من 15 دولة و50 جنسية من 5 قارات حول العالم.

ويقام طواف أبوظبي ضمن رؤية مجلس أبوظبي الرياضي الساعية لترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية للرياضة، كما يقام ضمن أجندة سباقات الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية، ويعد السباق المصنف والمعتمد في الشرق الاوسط، وذلك للعام الثاني على التوالي.

وأعلن نجوم العالم التحدي قبل انطلاق طواف أبوظبي بمساراته الجديدة الخمس، حيث البداية بمرحلة الفهيم "منطقة الظفرة" التي تبلغ مسافتها 189 كلم، ومن بعدها مرحلة جزيرة ياس 154 كلم، ومرحلة نيشن تاورز "أبوظبي" 133 كلم، ومرحلة جزيرة المارية 12 كلم، وتختتم بمرحلة مطارات أبوظبي "العين" لمسافة 199 كلم).

وتضم قائمة النجوم مجموعة مميزة ونخبة عالمية كبيرة يتقدمهم نجوم فريق الامارات روي كوستا من فريق الإمارات والذي ولد في البرتغال بتاريخ 5 أكتوبر (تشرين الأول) 1986، ويعد دراجاً شاملاً يجيد التسابق على مختلف المسارات وحقق الفوز بلقب بطولة العالم لسباق الطريق 2013، كما فاز بثلاث مراحل لطواف فرنسا وثلاث مراحل لطواف سويسرا ومرحلة جبل حفيت في طواف ابوظبي 2017.

كما سيشارك الدراج الإيطالي فابيو أرو الذي يدافع عن الوان فريق الإمارات ، وهو من مواليد 3 يوليو (تموز) 1990 بسان غافينو مونريال- في ساردينيا الايطالية ، ومن أبرز انجازاته الفوز بطواف إسبانيا لعام 2015 والمركز الثاني لطواف إيطاليا 2015 وهو بارع في مختلف مسارات سباقات الدراجات الهوائية.

وسيكون الدراج البريطاني مارك كافينديش سفير طواف أبوظبي والذي يمثل فريق دايمنشن داتا على الموعد من جديد للدفاع عن مسيرة انجازاته العالمية في النسخة الرابعة، مارك من مواليد دوغلاس - بريطانيا بتاريخ 21 مايو (أيار) 1985، حيث احترف رياضة الدراجات الهوائية في عام 2007، وتخصص اولا في سباقات المضمار قبل أن يتحول إلى سباقات الطريق وحقق 11 لقباً في اول موسم له كمحترف لسباقات الطريق ليحطم بذلك الرقم القياسي المسجل باسم اليساندرو بيتاشي، ثم تواصلت انجازاته ليحقق الفوز بلقب بطل 29 مرحلة من مراحل طواف فرنسا، و15 مرحلة لطواف إيطاليا، و3 مراحل لطواف إسبانيا، ثم بطل العالم في عام 2011.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا