برعاية

الدوري البرتغالي آخر ضحايا "تقنية الفيديو"

الدوري البرتغالي آخر ضحايا "تقنية الفيديو"

تقنية الفيديو - صورة أرشيفية

بات الدوري البرتغالي آخر ضحايا نظام "تقنية الفيديو" لمساعدة الحكام، وهو النظام الذي تتم تجربته في العديد من بطولات الدوري في العالم، وأثار المزيد من الجدل والانتقادات بسبب الأخطاء التي تحدث بسببه.

فابيو كابيللو يقترح أسلوبا جديدا لتطوير "تقنية الفيديو"

وقال الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في بيان رسمي: "توجد لعبة أساء فيها طاقم التحكيم ترجمة بروتوكول نظام إعادة الفيديو، مما أدى إلى إلغاء هدف على نحو خاطئ".

ولم يحدد الاتحاد البرتغالي الهدف أو المباراة لكن وصفه يتطابق مع واقعة حدثت في فوز سبورتنج لشبونة (2-0) على فيرينسي في الدوري البرتغالي الممتاز.

وألغي هدف سجله سيدو دومبيا مهاجم سبورتنج في الدقيقة 18 بعد مراجعة "تقنية الفيديو" بسبب مخالفة ارتكبها زميله برونو فرنانديز قبل حوالي 20 ثانية في نصف ملعبه.

وبين المخالفة والهدف، فقد سبورتنج الكرة لصالح فيرينسي قبل أن يستعيدها، وقال الاتحاد البرتغالي في تفسير مفصل إن الحكم وحكم الفيديو المساعد لم يكن ينبغي عليهما العودة لهذه الواقعة.

وأضاف بيان الاتحاد البرتغالي:"بروتوكول نظام تقنية الفيديو ينص على أنه إذا ارتكب فريق مخالفة خلال هجمة، ونتيجة لذلك سجل هدفا أو حصل على ركلة جزاء، فإن الهدف أو ركلة الجزاء ينبغي إلغاؤهما".

وأضاف: "المجلس الدولي لكرة القدم، في توضيح تم في الفترة الأخيرة للحكام البرتغاليين، عرف الهجمة بأنها تحرك سريع باتجاه مرمى المنافس".

لكن، وفقا للاتحاد البرتغالي، إذا مرر فريق الكرة للوراء أو استحوذ المنافس على الكرة مثلما فعل فيرينسي، فإن أي شيء حدث قبل ذلك لا ينبغي أن يعتبر جزءا من الهجمة نفسها.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا