برعاية

أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه سان جيرمان بشعار "البقاء للأفضل"

أبطال أوروبا: ريال مدريد يواجه سان جيرمان بشعار "البقاء للأفضل"

رغم كونه من أغنى الأندية في تاريخ كرة القدم الحديثة، ونجاحه في تدعيم صفوفه بمجموعة من أبرز النجوم، يواجه باريس سان جيرمان الفرنسي اختباراً صعباً وتحدياً مثيراً، بشعار "البقاء للأفضل"، عندما يحل ضيفاً على ريال مدريد الإسباني غداً الأربعاء، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

وتصدر سان جيرمان مجموعته في الدور الأول للبطولة، التي ضمت أيضاً فريق بايرن ميونخ الألماني، لكنه نال مكافأة غير مجزية على هذا حيث أوقعته قرعة الدور الثاني في مواجهة الريال حامل لقب البطولة في الموسمين الماضيين، وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب (12 لقباً).

وأنفق سان جيرمان بسخاء على تدعيم صفوفه في السنوات القليلة الماضية، وكانت أبرز الصفقات التي أبرمها هي التعاقد مع البرازيلي نيمار من برشلونة الإسباني مقابل 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في تاريخ اللعبة حتى الآن.

ومع تعاقد النادي مع الفرنسي الشاب كيليان مبابي، بلغ إجمالي الإنفاق على الصفقتين نحو 400 مليون دولار.

وما من فريق ينفق كل هذا المال من أجل الفوز بلقب الدوري الفرنسي فقط، لكن التقدم بفارق 12 نقطة على أقرب منافسيه في المسابقة المحلية بعد 25 جولة من المسابقة ليس أمراً سيئاً.

وكان الحظ والتوفيق هو ما افتقده سان جيرمان في دور الـ16 للبطولة بالموسم الماضي، حيث تغلب الفريق على برشلونة الإسباني 4-0 ذهاباً، ثم خسر 1-6 على ملعب برشلونة إياباً.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا