برعاية

زيدان يرفع شعار "أكون أو لا أكون"

زيدان يرفع شعار "أكون أو لا أكون"

تعود هذا الأسبوع عجلة دوري أبطال أوروبا إلى الدوران من جديد، ويستحوذ لقاء القمة بين باريس سان جيرمان وريال مدريد على اهتمام المتابعين.

ويعول ربان سفينة مدريد، الفرنسي زين الدين زيدان، كثيراً على هذه المباراة لإنقاذ موسم "الميرنغي" الكروي.

وتتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة غداً الأربعاء إلى ملعب سانتياغو برنابيو، الذي يحتضن واحدة من أقوى مباريات الدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، بين بطل النسخة الماضية ريال مدريد، والعملاق الفرنسي باريس سان جيرمان.

ويعول "الميرنغي" كثيراً على هذه المباراة لإنقاذ موسمه الكروي، بعدما تقلصت حظوظه بشكل كبير في الحفاظ على لقب الدوري الإسباني، فضلاً عن توديعه مسابقة كأس ملك إسبانيا أمام ليغانس.

ويرى بعض المراقبين أن التتويج بالكأس "ذات الأذنين" للمرة الثالثة على التوالي، سيمنح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، طوق النجاة ويُبعد عنه حبل الإقالة، الذي يقترب من رقبته بسبب تراجع مستوى "الأبيض الملكي" كثيراً هذا الموسم.

ومن مفارقات موقعة البرنابيو أن مصير إيمري وزيدان بالبقاء في منصبهما يرتبط بشكل كبير بهذا اللقاء.

فمن جهة، يعي مدرب باريس سان جيرمان، أوناي إيمري، أن إدارة النادي الباريسي لن تتحمل مرة ثانية فشل الفريق في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، إذ صرفت أموالاً طائلة في فترة الانتقالات للتعاقد مع لاعبين كبار من طينة نيمار ومبابي.

كما أن فوز باريس سان جيرمان بالدوري الفرنسي، لن يرضي طموحات إدارة النادي الفرنسي، التي تريد تسيد القارة الأوروبية كرويا.

من جهة أخرى، سيرمي زيدان بكل ثقله في هذه البطولة، التي تُعتبر المفضلة لدى النادي "الملكي"، فجماهير "الميرنغي" تعودت على التتويج بالبطولات الكبرى، خصوصاً بعد أن قاد زيدان ريال مدريد إلى الفوز بدوري أبطال أوروبا مرتين متتاليتين.

كما أن المدرب الفرنسي زيدان يريد إخراس بعض الأصوات، التي تنتقد خياراته فيما يخص تشكيلة الفريق الرسمية، بالإضافة إلى عدم تعاقد الفريق مع لاعبين جدد في فترة الانتقالات الشتوية رغم حاجة "الأبيض الملكي" إلى ذلك خصوصاً في الشق الهجومي.

وسيتحتم على وسط ريال مدريد استعادة مستواه المذهل، الذي ظهر به في الموسم الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا