برعاية

أرقام مرعبة لميسي ورونالدو في دور الـ16 لأبطال أوروبا

أرقام مرعبة لميسي ورونالدو في دور الـ16 لأبطال أوروبا

لم يكتف الثنائي الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو بالسيطرة على الجوائز الفردية خلال السنوات الأخيرة فحسب، بل أنهما يتقاسمان أيضاً الأرقام القياسية في ثمن نهائي دوري الأبطال.

ويعد رونالدو هو أكثر لاعب يشارك في مباريات بهذا الدور، مع فريقه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي والحالي ريال مدريد الإسباني بـ26 مواجهة.

ويتفوق النجم البرتغالي على زميله السابق في الفريق "الملكي" وحارس بورتو البرتغالي حالياً، إيكر كاسياس، وليو نفسه بفارق مواجهتين، بينما خاض السويدي زلاتان إبراهيموفيتش 23 مباراة مع يوفنتوس وإنتر ميلانو وبرشلونة وميلان وباريس سان جيرمان، وهو نفس عدد المباريات التي خاضها أندريس إنييستا، قائد "البلوغرانا".

بينما يتفوق النجم الأرجنتيني بعدد الأهداف المسجلة برصيد 21 هدفاً، وبفارق 4 عن رونالدو، كما أن ميسي يحمل الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة خلال مباراة واحدة (5 أهداف) أمطر بها شباك باير ليفركوزن الألماني في 7 مارس (آذار) 2017، وفي الدور بأكمله بستة أهداف أمام نفس الفريق.

ويعد ناديا آرسنال والريال هما الأكثر ظهوراً في دور الـ16 للبطولة في ثوبها الجديد، 14 مرة، وبفارق مناسبة أمام البرسا وبايرن ميونخ.

وفاز الفريق الكاتالوني بـ18 مباراة مقابل 13 للفريق البافاري، بينما خسر "الميرينغي" 9 مواجهات، مقابل 13 للفريق اللندني.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا