برعاية

تأثير محمد صلاح على جمهوره البريطاني يصل الى اعتناق بعضهم “الاسلام”

تأثير محمد صلاح على جمهوره البريطاني يصل الى اعتناق بعضهم “الاسلام”

أثنت الصحافة البريطانية على لاعب فريق كرة القدم ليفربول المصري محمد صلاح،وتأثيره على جمهوره الانكليزي والذي وصل بعض منهم الى اعتناق الاسلام في حال طلب صلاح ذلك.

واشارت الصحافة الى إنه يثبت كل يومٍ قدرته على إرضاء جمهور ناديه، خاصةً بعد أن قدّم لعشاق اللعبة “لقطة المباراة” في آخر لقاء لنادي ليفربول مع نادي توتنهام في فبراير والذي انتهى بالتعادل.

وأشار البريطانيين من جمهور محمد صلاح والذين يلقبوه “الملك المصري” أن لُطف ودماثة أخلاق هذا اللاعب قد يؤديان إلى إسلام معجبيه؛ بل وصل بهم الحال إلى الثناء على اللاعب، الذين قالوا إنه بتصرفاته هذه يقوم بمكافحة العنصرية ضد الإسلام وحده.

وفي موقف لصلاح في المباراة، تقدم من أحد معجبيه من الأطفال بمدرجات المتفرجين، وقدّم له قميصه حسب تقرير Daily Mail بناء على طلب الطفل.

ليعلِّق بعدها أحد المعجبين، قائلاً: “لا بد أن أحد الـ scouser -اسم يطلق على المنحدرين من منطقة ليفربول- قد اعتنق الإسلام الآن”.

يُذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي يربط فيها معجبو محمد صلاح بينه وبين الدين الإسلامي.

فقال احد معجبيه “سأعتنق الإسلام فوراً من أجل محمد صلاح في هذه اللحظة.. ولست أصلا من معجبي ليفربول”.

ومن جهته، ذكر موقع About Islam في تقرير نُشر في نوفمبر، أن الجمهور سبق أن أكد أن تأثير اللاعب في جمهوره الإنكليزي يجب ألا يُستهان به، فهو يعبِّر بالسجود عن فرحته في كل مرة يسجل فيها هدفاً، وهذا غريب على ثقافة البريطاني.

كما أنه يشاهَد دائماً وهو يدعو الله ويتضرع له كلما همَّ بمباراة هامة، وهو ما علَّق عليه أحد المعجبين، قائلاً: “سأُشهر إسلامي بسبب صلاح!”.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا