برعاية

محرز يغيب للمرة الثالثة عن ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

محرز يغيب للمرة الثالثة عن ليستر سيتي في الدوري الإنجليزي

ذكرت مصادر إعلامية بريطانية، أن اللاعب الجزائري رياض محرز، نجم نادي ليستر سيتي الإنجليزي لكرة القدم، سيغيب عن صفوف فريقه للمرة الثالثة في الدوري الإنجليزي، وذلك عندما يحل هذا الأخير ضيفاً على مانشستر سيتي يوم السبت المقبل. وأكدت الصحيفة البريطانية، أن اللاعب الجزائري لم يحضر مران فريقه الأخير، في حين أكدت مصادر داخل النادي أن محرز سيغيب على الأرجح عن تدريبات ليستر سيتي حتى نهاية الأسبوع الحالي.

واستبعد كلود بويل، المدرب الفرنسي لليستر سيتي، محرز من حساباته للمباراة الثالثة هذا الموسم في الدوري الإنجليزي. وغاب محرز عن مباراتين حتى الآن في الدوري الإنجليزي وعن أربع حصص تدريبية للضغط على ناديه من أجل السماح له بالرحيل إلى مانشستر سيتي. وكان مانشستر سيتي قد عرض 65 مليون جنيه إسترليني للحصول على خدمات محرز، بيد أنه (ليستر سيتي) رفض العرض لتمسكه بالحصول على 80 مليون جنيه إسترليني، هذا إضافة إلى ضيق الوقت الذي لن يسمح له بإيجاد بديل مناسب للنجم الجزائري.

ومن المحتمل أن يرجئ الإسباني جوسيب غوارديولا، المدير الفني لمانشستر سيتي، مسألة حسم صفقة محرز حتى الصيف المقبل، لكن هذا الأمر ليس مؤكداً حتى الآن.

ويسعى مسؤولو ليستر للتدخل من أجل إقناع محرز بالعودة، لكن مصادر داخل النادي أكدت أن الفائز سابقاً بجائزة رابطة اللاعبين المحترفين التي تمنح لأفضل لاعب بالدوري الإنجليزي ليس مستعداً من الناحية النفسية لتقبل هذا الأمر. وكانت رابطة للاعبين المحترفين قد عرضت مساعدتها على ليستر سيتي لحل أزمة اللاعب الجزائري. وسجل محرز 17 هدفاً في موسم 2015 - 2016 ضمن الدوري الإنجليزي، وساهم في قيادة فريقه إلى اللقب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم اللاحق. إلا أن مستواه تراجع بشكل كبير في الموسم الماضي (سجل ستة أهداف فقط في الدوري)، قبل أن يستعيد بعضاً من مستواه هذا الموسم، علماً بأنه سجل ثمانية أهداف في الدوري حتى الآن. وعندما بدأ بالتلميح برغبته في الرحيل نهاية الموسم الماضي، قال محرز «أنا طموح بشكل كبير، وأعتقد أن الوقت قد حان للانتقال إلى تجربة جديدة». وكان اهتمام مانشستر سيتي بمحرز مفاجئاً في المراحل الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية خلال الشهر الماضي. فالتقارير الإنجليزية ربطت بداية بين محرز ونادي ليفربول الإنجليزي بعد انتقال لاعب خط وسطه البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة الإسباني. وعلى رغم أن هذه التقارير أثبتت عدم جديتها سريعاً، فإن الربط بين محرز وسيتي لم يكن وارداً.

من جهة أخرى، قال بويل مدرب ليستر سيتي: إن المهاجم المالي الشاب فوسيني دياباتي يمتلك السمات الملائمة للتعامل مع قوة البطولة وأنه ترك لديه انطباعاً جيداً منذ البداية. وسجل دياباتي (22 عاماً)، الذي يمكن أن يشارك مهاجماً أو في مركز الجناح، هدفين في أول ظهور له في فوز ليستر 5 - 1 في كأس الاتحاد الإنجليزي أمام بيتربره يونايتد الشهر الماضي.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا