برعاية

الكرة الإنجليزية تستعد لإقرار تغيير تاريخي في مسارها

الكرة الإنجليزية تستعد لإقرار تغيير تاريخي في مسارها

كشفت تقارير إعلامية أمس عن أن القائمين على إدارة بطولة الدوري الإنجليزي لكرة القدم يتطلعون إلى إدراج فترة عطلة شتوية في الجدول الزمني الخاص بمباريات هذه المسابقة بدءا من موسم 2019. وأشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أن منظمي البطولة الإنجليزية أبلغوا هيئات البث التي تذيع منافسات الدوري الإنجليزي بأن الجدول الزمني للبطولة سيشهد تغييرات خلال الفترة المقبلة.

وتهدف رابطة الدوري الإنجليزي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم إلى أن يكون الجدول الزمني للبطولة الإنجليزية مماثلا للجداول الزمنية الأخرى في الدوريات الأوروبية الكبرى. وأوضحت الصحيفة البريطانية أن التغيير المزمع إجراؤه في الجدول الزمني للدوري الإنجليزي تم الإشارة إليه في وثائق المناقصات التي حصلت عليها هيئات البث المحتملة. ومن المقرر أن يعلن في الأسبوع المقبل عن نتائج طرح حقوق البث التلفزيوني المحلي لمباريات الدوري الإنجليزي خلال الفترة ما بين عامي 2019 و2022.

وقالت «ديلي ميل» إن هيئات البث، التي يبرز من بينها شركتا «سكاي سبورتس» و«بي تي سبورت»، اللتان تطلعان لتمديد فترة حقوقهما الحصرية في نقل مباريات الدوري الإنجليزي، تم إبلاغها بأن الجدول الزمني للبطولة سيتخلله عطلة شتوية قد تكون بعد الدور الثالث لبطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، أي بدءا من العطلة الأسبوعية الأولى في شهر يناير (كانون الثاني). ومن المقرر أيضا أن يرتفع عدد المباريات التي يتم بثها في كل موسم إلى مائتي مباراة.

ولا يعد موضوع العطلة الشتوية في الدوري الإنجليزي موضوعا جديدا، بل إنه خضع للنقاش في مرات كثيرة في الماضي، ولكن وضع تنويه في المناقصات المطروحة لهيئات البث يعد دليلا على أن هذا التغيير سيتم تطبيقه في القريب العاجل. وأشارت «ديلي ميل» إلى أن رابطة الدوري الإنجليزي ناقشت مع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة المحترفين الإنجليزية طوال عدة أشهر مسألة الازدحام المتزايد في الجدول الزمني لمسابقات الكرة في إنجلترا وبحثت معهما سبل العمل المشترك لتخفيف هذا الضغط الكبير ومنح اللاعبين عطلة في منتصف الموسم.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا