برعاية

الأهلي يبعد السومة... ويحسم مشاركة أجانبه في «الآسيوية»

الأهلي يبعد السومة... ويحسم مشاركة أجانبه في «الآسيوية»

حسمت إدارة النادي الأهلي اختيار الرباعي الأجنبي في دوري الأبطال الآسيوي بنسخته الحالية، التي تنطلق أولى مواجهات فريق الأهلي فيها يوم الاثنين المقبل أمام فريق تراكتور الإيراني في مجمع السيب الرياضي بالعاصمة العمانية مسقط، باستبعاد اللاعب عمر السومة نجم فريق الأهلي وهداف الدوري السعودي خلال المواسم الثلاثة السابقة.

ورفع أسماء الرباعي مارك ميليغان مدافع أسترالي، وكلاوديمر دي سوزا لاعب وسط برازيلي، وأيوانيس فيتفا لاعب وسط يوناني، ومؤمن زكريا مهاجم مصري، بجانب باقي الأسماء المحلية المعروفة للاتحاد القاري، بناء على اختيارات سيرغي ريبروف مدرب الفريق وجهازه المساعد.

وجاء اختيار الرباعي بناء على قناعات واحتياجات فنية بحتة، رغم محاولات مسؤولي النادي الأهلي في مناقشة ريبروف مدرب الفريق في اختياراته طوال الأيام الماضية، والتي أصر عليها بعد دراسة في ظل غياب اللاعبين الدوليين عن المشاركة مع الفريق في دور الـ16 للمسابقة في حال وصل إليها الفريق.

من جانبه، فند طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي، اختيار الجهاز الفني بقيادة ريبروف لرباعي الأجنبي المشارك مع الفريق في دوري أبطال آسيا بنسخته الحالية.

وقال: في دور الستة عشر من دوري أبطال آسيا سيفقد الأهلي 9 لاعبين في جميع المراكز، ولذا احتاط الجهاز الفني، وكان خيار ريبروف للاعب فيتفا كلاعب طرف، ومؤمن زكريا مهاجم، وكلايديري في الوسط، وميليغان في الدفاع. وأوضح طارق كيال أن عمر السومة من أهم لاعبي الأهلي، مطمئناً الجماهير ببقاء اللاعب حتى نهاية عقده 2021، مع أفضلية التجديد معه لسنوات أخرى. وسرت أمس شائعات بين جماهير النادي الأهلي حول قرار مرتقب من الإدارة بالاستغناء نهائيا عن عمر السومة، لكن طارق كيال نفى كل تلك الأنباء.

وقال كيال: كل ما ذكر حول هذا الأمر عار من الصحة وافتراء، والقصد منه زعزعة استقرار النادي، وإخراجنا من الملعب، وعلينا عدم الانسياق وراء ذلك.

وأضاف: عمر السومة وصل إلى جدة أول من أمس وسيبدأ برنامج التأهيل، والبطولة الآسيوية ستبدأ يوم الاثنين القادم... فقرار المدرب بعدم الرغبة أن نفقد لاعبا أجنبيا لعدد من المباريات في دور المجموعات التي يتطلب الفوز بها، للمشاركة في الأدوار النهائية، وتحتاج أربعة أجانب خلالها لصعوبتها، وعند التأهل، بإذن الله، ستتم إضافة السومة لاحقا للآسيوية.

من جهة أخرى، علمت «الشرق الأوسط» أن إدارة النادي الأهلي حملت اللاعبين جزءا من المسؤولية في الخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام الاتحاد في الجولة الماضية بعد عدم ظهورهم بالصورة المطلوبة، وطالبت الجميع بمضاعفة الجهد في الجولات القادمة وعدم التفريط بالنقاط التي قد تبعد الفريق عن المنافسة بدرجة كبيرة.

وفضل الأوكراني سيرغي ريبروف مدرب فريق الأهلي الاجتماع باللاعبين قبل انطلاق الحصة التدريبية الرئيسية التي أجراها مساء أمس الثلاثاء، استعدادا لمواجهة الفيصلي التي ستقام غدا الخميس على ملعب الجوهرة المشعة بمدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة، ضمن مواجهات الجولة 21 لدوري السعودي للمحترفين.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا