برعاية

فابريجاس يختار فريق خماسي الأحلام: قائده كاسياس وهجومه ميسي وتيري

فابريجاس يختار فريق خماسي الأحلام: قائده كاسياس وهجومه ميسي وتيري

اختار سيسك فابريجاس لاعب وسط تشيلسي السابق فريق أحلامه الخماسي من تشكيل اللاعبين الذين لعب معهم طوال مسيرته ما بين أرسنال وبرشلونة وصولا إلى الزرق ومنتخب إسبانيا.

وبدأ فابريجاس اختياراته من حراسة المرمى قائلا :"سأختار إيكر كاسياس، لطالما سأتذكر التصدي الرائع الذي قام به ضد هولندا بعدما منحني الفرصة للمشاركة في صناعة هدف التتويج بكأس العالم".

وواصل :"لا شك حيال الأمر حينما كان في قمة مستواه قام بعدد من التصديات التي لم أشاهد حراس مرمى كثيرين يقومون بها، خاصة في اللحظات الهامة".

فابريجاس: أزار يستطيع الفوز بالكرة الذهبية ضربة مزدوجة لتشيلسي.. فابريجاس وكاهيل يغيبان عن مواجهة نوريتش فابريجاس: كنت قلقا على مستقبلي في تشيلسي.. وخياران أحدهما غير الوضع

وأكمل "بالنسبة لريال مدريد فأراه قام بتصديات رائعة في نهائيات دوري أبطال أوروبا، وكأس العالم واليورو، كل مرة لعبنا ضده كان يصعب علينا الأمور في برشلونة".

واتجه فابريجاس لاختيار خط دفاعه فقال :"جيرار بيكيه إنه لاعب رائع ويقطع الكرة ويمنح المساحة لزملائه، إنه سيكون ضمن فريق أرغب في أن يلعب تمريرات على أرض الملعب ويقدم كرة جميلة، لأنني أرى أن بيكيه يمكنه فعل كل ذلك".

وانضم صاحب الـ30 عاما في بداية مسيرته عام 2003 إلى أرسنال قادما من أكاديمية برشلونة بمبلغ 2.88 مليون جنيه إسترليني، ثم عاد إلى الفريق الكتالوني قادما من النادي اللندني بمبلغ 30.6 مليون جنيه إسترليني عام 2011، ثم عاد إلى إنجلترا لينضم إلى تشيلسي في صيف 2014 بمبلغ 29.7 مليون جنيه إسترليني.

أما خط الوسط :"إدين أزار إنه لاعب رائع بإمكانه المراوغة في مواقف 1 ضد 1 وأيضا الاحتفاظ بالكرة والتمرير الرائع، سأختاره من فريقي في تشيلسي، مع إدين في رأيي الأمر منوط به للفوز بالكرة الذهبية، لأنه يمتلك كل الجودة المطلوبة".

وأردف "لعبت مع لاعبين كبار وأعلم ما يمكن لأزار فعله لهذا السبب بالنسبة لي الأمر منوط به بأن ينافس على الكرة الذهبية، ليس فقط فنيا لكنه من دون الكرة وحينما يكون في قمة مستواه سيكون دائما في فريقي".

وبالطبع كان سيختار النجم الأرجنتيني في صفوفه :"ما يمكنني قوله حول ليونيل ميسي؟ أيا كان ما سأقوله فبكل تأكيد قد كرره الجميع، إنه أفضل لاعب على الإطلاق".

وأكمل "قد يبدو ذلك حكما غير عادل بالنسبة للاعبين الكبار، لكنني لم أكن محظوظا كفاية لمشاهدتهم كل أسبوع، لكن أن تكون الأفضل في كل مباراة لسنوات عديدة وكل 3 أيام في حالتك هذه الأيام أمر صعب، الجميع يعلم بطريقة جيدة على الصعيد البدني والفني لكن ميسي الأفضل".

وأتم فابريجاس اختياراته للفريق الأساسي بأيقونة أرسنال قائلا :"أرغب في اختيار لاعب من كل فريق لعبت فيه، هنري لاعب ممتاز وواحد من الأفضل في العالم خلال فترة تألقه، وفي مرحلة ما كان لا يمكن إيقافه".

وأضاف "حينما انضممت إلى أرسنال في عام 2003 كان في قمة مستواه ولم أرى مهاجمين يتعاملون مع مدافعين مثلما فعل هنري، لقد كان رائعا مع أرسنال وبطل الفريق، تعلمت الكثير منه وكنت محظوظا أن أتفاهم جيدا معه لأنني منحته الأهداف وهو فعل لي المثل، استمتعت بوقتي باللعب بجانبه".

وأخيرا من يكون القائد يا فابريجاس؟ "كاسياس. لقد كان قائد إسبانيا وريال مدريد لسنوات عديدة لذا سأختاره".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا