برعاية

تقرير.. ماذا حدث مع أصحاب القميص رقم (7) بعد تخطى الـ33 مع ريال مدريد؟

تقرير.. ماذا حدث مع أصحاب القميص رقم (7) بعد تخطى الـ33 مع ريال مدريد؟

يحتفل اليوم اللاعب الدولي البرتغالي "كريستيانو رونالدو" نجم هجوم فريق ريال مدريد الإسباني بذكري ميلاده الـ"33".

ويدخل البرتغالي المرحلة النهائية من مسيرته مع النادي الملكي أو ربما في مسيرته في عالم كرة القدم، ويتبقى في عقده مع النادي الملكي ثلاثة مواسم فقط؛ حيث سينتهي عندما يبلغ عامه الـ"36".

وعلى مدار تاريخ النادي الملكي لم يستمر أحد في اللعب بقميص اللوس بلانكوس طويلاً بعد أن وصل لعامه الـ"33" وخاصًة أصحاب القميص رقم (7)، باستثناء "أمانسيو أمارو" الذي ظل حتى عامه الـ"37"؛ ولكن في النهاية أجبرته الإصابة على الاعتزال.

وأعدت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرًا عن الذي حدث مع أصحاب القميص رقم (7)؛ بعد الوصول للعقد الثالث بقميص المرينجي.

بعد أن وصل أسطورة اللوس بلانكوس لعامه الـ"33" مع ريال مدريد، قرر مغادرة "سانتياجو برنابيو"، بعد أن قضى 16 موسم مع الفريق، بعد أن بدأ كمبتدئ مع "بيليجريني" وانتهى به المطاف كبديل مع البرتغالي "جوزيه مورينيو".

خلال مسيرته مع ريال مدريد سجل "راؤول" 323 هدف في 741 مباراة، وخاض آخر مبارياته مع المرينجي في يوليو 2010، ثم قضى موسمين مع شالكة الألماني ومثلهما مع السد القطري قبل أن يعتزل مع كزوموس الأمريكي بعد أن وصل لعامه الـ38.

وتمكن "راؤول" خلال تلك الفترة من الفوز بالدوري الإسباني في ست مناسبات، بالإضافة إلى لقب دوري أبطال أوروبا الذي تمكن من التتويج به ثلاث مرات، فضلاً عن كأس السوبر الإسباني الذي توج به أربع مرات.

قبل عام واحد فقط من ميلاد "رونالدو"، شارك "بوتراجينيو" لأول مرة مع النادي الملكي، وارتدى القميص رقم (7) مع ريال مدريد، وتمكن من الفوز بـ6 ألقاب دوري الإسباني، بالإضافة إلى أربعة ألقاب كأس سوبر إسباني ولقبي كأس ملك إسبانيا.

ونجح "بوتراجينيو" أن يكون أسطورة لريال مدريد فقط خلال 12 موسم، وخاض خلال تلك الفترة 463 مباراة وسجل 171 هدفًا، ومع وصوله لعامه الـ"32"، ذهب لنادي سيلايا الذي أمضى معه ثلاث سنوات، قبل أن يعلق حذائه وهو في عامه الـ"35".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا