برعاية

بوادر خلاف بين محرز وليستر بسبب فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي

بوادر خلاف بين محرز وليستر بسبب فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي

يجد الجزائري رياض محرز نفسه على مفترق طرق في خضم خلاف مع ناديه ليستر سيتي ومدربه الفرنسي كلود بويل، بعد فشل انتقاله إلى مانشستر سيتي متصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

فقد غاب الجناح الجزائري البالغ 26 عاماً عن تعادل فريقه مع سوانسي 1 - 1 أول من أمس (السبت) في المرحلة الـ25 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. وشكّل هذا الغياب الفصل الأحدث في سلسلة من التباينات بين النادي الذي أحرز لقب الدوري الممتاز عام 2016، وأفضل لاعب أفريقي للعام نفسه، الذي ساهم بشكل فاعل في التتويج الأول لليستر بالدوري الإنجليزي في تاريخه.

ويغيب محرز عن تمارين فريقه منذ منتصف الأسبوع، مع إقفال باب الانتقالات الشتوية وانهيار مسعى مانشستر سيتي في اللحظات الأخيرة من فترة الانتقالات لضمه، بسبب المطالب المالية المرتفعة لليستر.

ولم يخف محرز رغبته منذ الصيف الماضي في الرحيل، وتقدم بطلب لإدارة ناديه بهذا الشأن، قبل أن يعود ويقوم بالأمر نفسه في فترة الانتقالات الشتوية. إلا أنه، وبحسب التقارير الصحافية الإنجليزية، أصر ليستر على عدم التخلي عنه بأقل من 80 مليون جنيه إسترليني (113 مليون دولار)، بينما لم يكن مانشستر الباحث عن تعزيز صفوفه بسبب الإصابات وضغط المباريات، مستعداً لدفع أكثر من 60 مليون جنيه.

وبحسب التقارير، حتى محرز نفسه امتعض من مقاربة ليستر والمبلغ الذي كان يطالب به، ولا سيما أنه انضم إليه عام 2014 قادماً من نادي لوهافر الفرنسي، مقابل 350 ألف جنيه إسترليني فقط.

وبعد فشل الانتقال إلى سيتي الذي يشرف عليه المدرب الإسباني جوسيب غوراديولا، تداولت وسائل الإعلام الإنجليزية تصريحات من «صديق» لمحرز، جاء فيها أن الأخير «محبط جداً من أحداث العامين الماضيين».

أضاف: «لا يفهم لماذا تصرف ليستر بهذه الطريقة هذه فترة الانتقالات الرابعة التي يقول فيها ليستر إنه لن يسمح له بالرحيل»، مشيراً إلى أن اللاعب «يشعر بأنه قدّم كل ما وسعه لهذا النادي».

وسجل محرز 17 هدفاً في موسم 2015 - 2016 ضمن الدوري الإنجليزي، وساهم في قيادة فريقه إلى اللقب والمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم اللاحق. إلا أن مستواه تراجع بشكل كبير في الموسم الماضي (سجل ستة أهداف فقط في الدوري)، قبل أن يستعيد بعضاً من مستواه هذا الموسم، علماً بأنه سجل ثمانية أهداف في الدوري حتى الآن.

وعندما بدأ بالتلميح لرغبته في الرحيل نهاية الموسم الماضي، قال محرز «أنا طموح بشكل كبير، وأعتقد أن الوقت قد حان للانتقال إلى تجربة جديدة».

وكان اهتمام مانشستر سيتي بمحرز مفاجئاً في المراحل الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية خلال يناير (كانون الثاني). فالتقارير الإنجليزية ربطت بداية بين محرز ونادي ليفربول الإنجليزي بعد انتقال لاعب خط وسطه البرازيلي فيليبي كوتينيو إلى برشلونة الإسباني. وعلى رغم أن هذه التقارير أثبتت عدم جديتها سريعا، فإن الربط بين محرز وسيتي لم يكن وارداً.

إلا أن الأمر تبدل في الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الشتوية، مع تزايد الإصابات والغيابات في صفوف متصدر ترتيب الدوري، ولا سيما الجناح الألماني المتألق لوروا سانيه. وكان تأكيد غوارديولا في 30 يناير أن سانيه سيغيب لفترة قد تصل لسبعة أسابيع، شرارة التقارير عن سعي سيتي للتعاقد مع محرز.

وفي حين لم يسمه غوارديولا بالاسم، أجاب رداً على الأسئلة المتعلقة به، أن سيتي مهتم بعدد من اللاعبين ويدرس خياراته.

وبعدما وصلت الأمور إلى خواتيم غير سعيدة، قال غوارديولا منتصف الأسبوع تعليقاً على مسألة محرز «الجميع يعلم أننا كنا نحاول، لكن لا يمكننا، في الوقت الراهن، دفع المبلغ الذي طلبوه».

أضاف: «سنرى ماذا سيحدث في الصيف»، علماً بأن التقارير ترجح ألا يكون سيتي مهتماً بضم محرز في الصيف بقدر اهتمامه بذلك في الشتاء؛ لأن حاجته الآنية كانت تعويض الغيابات، والأمر لن يكون كذلك في الصيف.

ويمتد عقد محرز مع ليستر حتى نهاية موسم 2019 – 2020، وما يزيد من امتعاض الجزائري، أن إدارة النادي أتاحت دون معوقات، رحيل لاعبين آخرين ساهموا في لقب 2016، مثل الفرنسي نغولو كانتي والإنجليزي داني درينكووتر المنتقلين إلى تشلسي.

ويبدو مدرب ليستر بويل في موقع لا يحسد عليه فالمدرب الذي عين خلفا لكريغ شيكسبير بعد إقالته في أكتوبر (تشرين الأول) بسبب النتائج السيئة، تمكن من تحسين وضع فريقه في الدوري، وأفاد بشكل كبير من عودة محرز إلى تقديم لمحات من مستواه المعهود.

وبدا بويل بعد مباراة السبت، غير مدرك لما ستؤول إليه قضية محرز، وأجاب رداً على سؤال عن الموعد المتوقع لعودة الجناح الجزائري: «لا أتوقع شيئاً. الأهم بالنسبة إلى هو ألا أفكر في لاعب واحد، بل في الفريق والتشكيلة»، مضيفاً: «بعد المباراة، رياض ليس ما يشغل بالي. ما يشغل بالي هم اللاعبون المتوافرون والإبقاء على جو إيجابي ومواصلة العمل الجيد». أضاف: «تفكيري يتعلق باللاعبين المتوافرين، وسنرى لاحقاً بشأن رياض».

وفي حال قرر الأخير العودة إلى صفوف الفريق في الأيام المقبلة، سيجد نفسه هو أيضاً في موقع لا يحسد عليه: فالمباراة المقبلة لليستر ستكون على ملعب مانشستر سيتي نفسه في العاشر من فبراير (شباط).

إلى ذلك، لم يقدم جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد تفسيراً واضحاً لسبب استبعاد بول بوغبا أغلى لاعب في تاريخ النادي من التشكيلة الأساسية في الفوز 2 - صفر على هدرسفيلد تاون في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم باستاد أولد ترافورد أول من أمس.

ووجهت انتقادات للاعب الفرنسي بسبب الأداء الذي قدمه خلال الخسارة 2 - صفر أمام توتنهام هوتسبير باستاد ويمبلي يوم الأربعاء الماضي، حيث استبدل في الدقيقة الـ63 بعد مناقشة حامية مع مورينيو على الخط الجانبي.

ورفض المدرب البرتغالي الخوض في تفاصيل بشأن ما قيل بينهما، لكن تسجيلاً انتشر على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي أظهر مورينيو وهو يتحدث بحدة مع اللاعب الفرنسي.

ونتيجة ذلك؛ جلس بوغبا على مقاعد البدلاء لأول مرة منذ انضمامه إلى يونايتد مقابل 89 مليون جنيه إسترليني (125.67 مليون دولار) في أغسطس (آب) 2016، ولعب بدلاً منه لاعب الوسط سكوت مكتوميناي البالغ عمره 21 عاماً.

ورداً على سؤال عن سبب استبعاد اللاعب الفرنسي، قال مورينيو: «مجرد تغيير، أحاول تجربة قدرات مختلفة بلاعبين مختلفين».

وشارك بوغبا في نهاية المطاف في الدقيقة الـ65 بدلاً من جيسي لينجارد بعد أداء غير مقنع من يونايتد، رغم أنه تمكن من تقليص الفارق مع مانشستر سيتي المتصدر إلى 13 نقطة.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا