برعاية

صراع مورينيو وبوجبا.. "البحث عن نجم يوفنتوس السابق"

صراع مورينيو وبوجبا.. "البحث عن نجم يوفنتوس السابق"

واحدة من اللقطات التي خطفت الأنظار عقب مواجهة توتنام ضد مانشستر يونايتد هي حديث جوزيه مورينيو مدرب الشياطين الحمر الغاضب مع لاعبه بول بوجبا.

صورت الكاميرات ما حدث، لكن ما دار فعليا بين الثنائي لم يعرفه أحد مطلقا. مورينيو غاضب وبوجبا شارك كبديل في المباراة التالي.

خلال الثانية الـ11 سجل كريستيان إريكسن الهدف الأول، ولم يبد مانشستر يونايتد ممتلكا للقدرة الكافية على العودة خلال اللقاء.

ميرور: يونايتد حدد بديل دي خيا.. حارس إيفرتون بالفيديو - عزف المقطوعة الأولى.. سانشيز يسجل في انتصار يونايتد على هدرسفيلد تشكيل يونايتد - بوجبا احتياطي ومكتوميناي بدلا منه.. سانشيز برفقة لوكاكو أمام هدرسفيلد

عكس ما حدث في مواجهاته ضد الكبار هذا الموسم فلم يختر مورينيو الثنائي أندير هيريرا ونيمانيا ماتيتش وفضل الدفع بجيسي لينجار وأنطوني مارسيال ليلعب بطريقة هجومية أكثر.

بوجبا ظهر بمستوى سيء للغاية بإجماع الخبراء عقب المباراة واستبدل بعد ساعة تقريبا ليشارك خوان ماتا بدلا منه.

قال جاري نيفيل عقب المباراة لشبكة "سكاي سبورتس" :"مستوى بوجبا ضد توتنام كان ضعيفا للغاية، لقد كان لاعبا يصنع الفارق لكن في تلك المباراة تحديدا لم يكن في الموعد أبدا".

في ذلك المقطع القصير رصدت الكاميرا مورينيو يتحدث مع بوجبا وهو في حالة غضب، لكن لاعب الوسط الفرنسي لم يصمت ولم يستمع إلى تعليمات مدربه ورد عليه في المقابل.

Pogba doesn’t want to listen to Mourinho’s instructions?

Ok, off you come son. #mufc pic.twitter.com/a0hDLLCOEz

— Man Utd Universe (@ManUtdUniverse) January 31, 2018

قبل شهر تقريبا من الآن كانت بوادر تلك الأزمة، حينما ناقش بول سكولز في استوديو الدوري الإنجليزي حجم فاعلية الدولي الفرنسي مع الشياطين الحمر عبر قناة "بي تي سبورتس".

وصرح أسطورة مانشستر يونايتد قائلا :"كل فريق بحاجة لذلك اللاعب الذي يمتلك الحلول ويقاتل ويصنع الفارق، سيتي لديه كيفين دي بروين".

ليجيب المحاور :"من المفترض أن يكون ذلك اللاعب في يونايتد هو بوجبا".

ليرد سكولز :"شاهدت بوجبا كثيرا في يوفنتوس وهو كان عاملا ويجري بشدة ويعترض الكرة ويسجل، لا يوجد بيرلو في مانشستر يونايتد لكن أيضا بوجبا لا يقدم أفضل ما لديه".

وأتبع "إنه يؤثر على المباريات نعم، لكنه بحاجة لتقديم فاعلية أكثر ليؤثر في المباريات والفريق ككل مثل توني كروس ولوكا مودريتش".

وتابع مارتن كيون أسطورة أرسنال :"إنه يرسل كرات من أجل المتعة لكن أنت أيضا بحاجة إليه ليتقدم ويشارك أكثر في العمق مع الفريق، بوجبا يعود للدفاع أكثر".

وواصل سكولز :"أعتقد أن دوره مختلف إنه ليس بيرلو أو مودريتش أو كروس إنه لاعب مختلف تماما".

وقاطعه أوين هارجريفز لاعب مانشستر يونايتد السابق قائلا :"هل هو المدرب؟ أرى بوجبا وأثق أنه يمكنه أن يفعل أي شيء، لكن لا ضمانات هل سيسجل 20 هدفا أو يصنع مثلهم؟".

واستكمل :"يجب أن يحدد له المدرب هدفا، نعم إنه جيد في كل شيء، لكنه ليس نجما في شيء واحد محدد".

ليتم سكولز :"نعم إنه يبدأ الكثير من الأشياء في الملعب، لكنه بحاجة لإنهاء بعضها أيضا أن يسجل ويصنع ويخلق الفرص للفريق، إنه يفعل أفضل شيء في الكرة دائما، لكن بحاجة أيضا أن يلاحظ قوته وسرعته ويستعملها لأنه لا يفعل ذلك وبهذا لا يساعد فريقه".

بدأت هذه الانتقادات والتصريحات حربا انتهت سريعا، بعد أن جاء الرد من جوزيه مورينيو الذي اتهم سكولز بالغيرة من بوجبا.

وصرح قائلا :"الشيء الوحيد الذي يفعله سكولز هو الانتقاد، بوجبا يحاول أن يقدم أفضل ما لديه طوال الوقت ويلعب جيدا جدا، ليست غلطة بوجبا أنه يجلب أموالا أكثر من سكولز".

في أخر مواسم بوجبا مع يوفنتوس سجل 10 أهداف وصنع 16 أخرين في 49 مباراة بكل المسابقات.

أما خلال الموسم الماضي فسجل 9 أهداف وصنع 6 في 51 مباراة مع الشياطين الحمر.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا