برعاية

العراق ينسحب رسمياً من بطولة اندية غرب اسيا لكرة السلة | رياضة


	العراق ينسحب رسمياً من بطولة اندية غرب اسيا لكرة السلة | رياضة

اعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، الاحد، انسحابه رسمياً من بطولة أندية غرب آسيا بعد نقل بطولة الاندية التي كان من المزمع ان ينظمها العراق خلال الشهر المقبل الى الاردن.

وقال الاتحاد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، ان "الاتحاد العراقي يشجب قرار اتحاد غرب اسيا الاخير بخصوص نقل البطولة، وقرر عدم المشاركة فيها في حال اصرار اتحاد غرب اسيا على نقلها الى عمان".

واوضح ان "قرار الاتحاد، جاء بعد ان عقد الاتحاد اجتماعا تدارس فيه مع نائب الهيئة الادارية لنادي النفط كاظم سلطان، ممثل العراق في تلك البطولة، اذ ابدى الاخير تفهما وتعاونا كبيرا مع الاتحاد، عادا القرار الاخير غبنا لايمكن السكوت عنه وقع على ناديه بشكل خاص واتحاد السلة بشكل عام".

واضاف الاتحاد، ان "الاتحاد عمل بجهود كبيرة واستثنائية منذ ان تقرر اقامة البطولة في العراق فقام بتجهيز وتاهيل قاعة الشعب على افضل مايكون من اجل الاستضافة، وتم تبديل الارضية باخرى خشب جديدة بحسب المواصفات الدولية، فضلا عن اكتمال نصب الانارة والقاعات الخاصة بمنازع الفرق التي اضحت من افضل مايكون ليس على مستوى المنطقة فحسب بل على مستوى الشرق الاوسط ".

وتابع أن "الاتحاد يحتفظ بحقه اكثر من اي وقت مضى في الاستضافة، بعد ان ابتعد عنها مرغما لفترة طويلة بسبب الارهاب الاعمى الذي طال كل مفاصل الحياة، وكان العراق ينتظر مواقف داعمه من اشقائه بدلا من انتزاع حق من حقوقه بسبب تعكز البعض على اسباب واهية وغير منطقية تتمثل بتفجير يحدث هنا او هناك وتناسوا ان العراق تعافى من سرطان الارهاب ونفض عنه غبار الحروب الى مرحلة البناء والاعمار، ليس هذا فقط بل ان بغداد وباقي المحافظات تعد اليوم وبنظر الكثيرين من الذين زاروها من أأمن مناطق العالم التي نسمع مايدور فيها من احداث يوميا".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا