برعاية

الدوري الإنجليزي: محمد صلاح وهاري كين وجهاً لوجه

الدوري الإنجليزي: محمد صلاح وهاري كين وجهاً لوجه

سيلتقي اللاعبان الأعلى تهديفاً في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد، عندما يستضيف ليفربول منافسه توتنهام هوتسبير في مباراة قد تكون حاسمة في الصراع المشتعل على إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي.

وفي ظل وجود 5 نقاط فقط تفصل مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني عن توتنهام فريق المدرب ماوريسيو بوكيتينو، الذي يحتل المركز الخامس، يبدو الصراع على التأهل لدوري أبطال أوروبا مشتعلاً كالمعتاد.

وفوز ليفربول صاحب المركز الثالث بإستاد أنفيلد سيجعله يتقدم بـ5 نقاط على توتنهام، وهو فارق مريح لفريق المدرب يورغن كلوب الذي خسر مرة واحدة فقط في 16 مباراة بالدوري.

لكن فوز الفريق الزائر سيقفز به إلى المراكز المؤهلة لدوري الأبطال على حساب منافسه.

وبينما لن يهتم أي من المدربين بمن سيسجل هدف الفوز يوم الأحد، سيكون التركيز على الأرجح في الفترة التي تسبق اللقاء على لاعبين يسجلان الأهداف بغزارة طيلة الموسم.

وأحرز محمد صلاح لاعب ليفربول وهاري كين لاعب توتنهام 40 هدفاً فيما بينهما هذا الموسم في الدوري، وسجل مهاجم توتنهام 21 هدفاً ليتصدر قائمة الهدافين بفارق هدفين عن مهاجم ليفربول المصري الدولي.

ووجود كين مألوف في صدارة قائمة الهدافين لكن تأثير صلاح منذ انضمامه من روما قبل بداية الموسم كان أحد أبرز أحداث الموسم، خاصة لأنه لا يلعب حتى كمهاجم صريح.

وهز اللاعبان الشباك عندما التقى الفريقان بإستاد ويمبلي في أكتوبر (تشرين الأول)، حيث فاز توتنهام 4-1 وهي نتيجة مثلت نقطة تحول لليفربول الذي مضى بعد ذلك في مسيرة من 14 مباراة بلا هزيمة في جميع المسابقات.

وانتهت هذه السلسلة بخسارة مفاجئة أمام سوانزي سيتي المهدد بالهبوط، رغم أنه انتفض وفاز 3-0 على هدرسفيلد تاون يوم الثلاثاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا