برعاية

آرسنال «المترنح» ينجح في ضم أوباميانغ ويجدد لأوزيل

آرسنال «المترنح» ينجح في ضم أوباميانغ ويجدد لأوزيل

نجح نادي آرسنال الذي تعرض لانتكاسه بالخسارة أمام سوانزي بالدوري الإنجليزي 1-3 مساء أول من أمس، في ضم مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني الغابوني بيار - إيميريك أوباميانغ، في صفقة هي الأغلى في تاريخ تعاقداته، من دون أن يكشف قيمتها، لكن وسائل الإعلام قدرتها بـ56 مليون جنيه إسترليني (79.2 مليون دولار).

ونشر آرسنال صورة للغابوني بقميص «المدفعجية»، مرفقة بتعليق: «أهلا وسهلا بك في آرسنال، أوباميانغ»، مضيفا أن اللاعب البالغ 28 عاما انضم «إلينا من بوروسيا دورتموند بعقد طويل الأمد في صفقة قياسية للنادي»، تتخطى ما دفعه النادي اللندني في أغسطس (آب) الماضي لضم الفرنسي ألكسندر لاكازيت من ليون مقابل 46.5 مليون إسترليني.

كما أكد دورتموند عبر حسابه على «تويتر» الانتقال، ونشر مقطعا مصورا لأبرز أهداف أوباميانغ في صفوفه (بلغت 141 هدفا في 213 مباراة في مختلف المسابقات)، مرفقا إياه بعبارة «شكرا أوبا!» بالفرنسية.

ويأتي الإعلان عن إنجاز الصفقة بين دورتموند وآرسنال قبل ساعات معدودة على إقفال فترة الانتقالات الشتوية، (منتصف ليل أمس بتوقيت إنجلترا).

وأشار آرسنال في بيانه إلى أن أوباميانغ هو «اللاعب الثاني الذي نتعاقد معه في فترة الانتقالات الشتوية، ويعتبر من أفضل المهاجمين في العالم».

وسبق لآرسنال أن ضم الأرميني هنريك مخيتاريان من غريمه المحلي مانشستر يونايتد مقابل التخلي للأخير عن النجم التشيلي أليكسيس سانشيز.

وتابع النادي أن أوباميانغ «سجل 98 هدفا في 144 مباراة خاضها في الدوري الألماني مع دورتموند، وكان له دور في 172 هدفا من أصل المباريات الـ213 التي خاضها في جميع المسابقات مع فريقه السابق. وهذا يعني أن معدله كان هدفا أو تمريرة حاسمة في كل 96 دقيقة».

ولم يعلن آرسنال مباشرة الرقم الذي سيرتديه أوباميانغ.

من جهته، قال المدير الرياضي لدورتموند مايكل تسورك إنه «بصرف النظر عن الأحداث السيئة التي شهدناها في الأسابيع القليلة الماضية، نود أن نذكر أنفسنا أن ما قدمه أوباميانغ لدورتموند لأكثر من أربعة أعوام كان قصة نجاح. قام بعمل رائع لدورتموند خلال الفترة التي أمضاها معه!».

ولم تكن العلاقة بين الطرفين على أفضل ما يرام في المراحل الأخيرة. فهداف الدوري الألماني الموسم الماضي، تلقى أكثر من مرة عقوبات تأديبية من إدارة ناديه، آخرها إيقافه لمباراة واحدة في يناير (كانون الثاني) بعد تغيبه عن اجتماع دعا إليه مدربه النمساوي بيتر شتويغر.

ودافع الدولي الغابوني عن ألوان دورتموند منذ 2013 بعد قدومه من سانت إتيان الفرنسي، علما بأنه بدأ مشواره الاحترافي في إيطاليا مع ميلان الذي وقع معه من 2008 حتى 2011، إلا أنه أمضى الفترة معارا في فرنسا إلى ديجون وليل وموناكو وسانت إتيان الذي تعاقد معه نهائيا في 2011. لكن سجله متواضع من حيث الألقاب، ويقتصر على كأس الرابطة الفرنسية (2013) وكأس ألمانيا (2017) وكأس السوبر (2013 و2014).

وفتح وصول أوباميانغ إلى آرسنال الباب أمام رحيل المهاجم الفرنسي أوليفييه جيرو إلى الجار تشيلسي، مقابل 20 مليون دولار.

ولم يكن فينغر يحبذ انتقال جيرو إلى منافس محلي، لا سيما بعدما تخلى عن مهاجمه التشيلي سانشيز إلى الخصم الآخر مانشستر يونايتد. إلا أن فينغر اصطدم بتعنت جيرو الراغب بالبقاء في إنجلترا لتعزيز حظوظه بالمشاركة مع منتخب بلاده في مونديال روسيا 2018، ما اجبره على التخلي عنه لتشيلسي عوضا عن دورتموند الذي كان يشكل الحل الأسهل للمدرب الفرنسي العالق في وضع لا يحسد عليه في ظل النتائج المتواضعة لفريقه وآخرها الخسارة في الدوري أمام سوانزي 1 - 3.

وقال فينغر بعد المباراة: «كل تفصيل قد يحسم الصفقات، والصفقات في هذه الأيام معقدة لدرجة أنه لا يمكن أن تكون واثقا بشأنها إلا عندما تحسمها».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا