برعاية

زلاتكو: حققت حلمي مع منتخب كرواتيا

زلاتكو: حققت حلمي مع منتخب كرواتيا

أكد مدرب العين الإماراتي السابق، زلاتكو داليتش، أنه حقق حلمه عندما قاد منتخب بلاده كرواتيا إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

وقبل عام واحد، ربما كان زلاتكو داليتش سيسخر من الجميع لو قالوا له إنه سيلعب دوراً كبيراً في تأهل كرواتيا إلى كأس العالم، إذ كان في ذلك الوقت مدرباً لنادي العين الإماراتي، الذي سقط بصعوبة في نهائي دوري أبطال آسيا، وبالتالي ضيّع فرصة التأهل إلى كأس العالم للأندية.

وكانت حينها كرواتيا تسير بخطى ثابتة في الطريق إلى روسيا 2018، بعدما حققت فوزاً مقنعاً 2-0 على آيسلندا في التصفيات، ولكن بعد الهزيمتين ضد آيسلندا وتركيا ثم التعادل على أرضها أمام فنلندا، لم يعد بإمكان كرواتيا التأهل مباشرة إلى روسيا، وحتى إمكانية العبور إلى الملحق كانت في مهبّ الريح، ليأتي الاستعانة بداليتش، الذي غادر دكة العين.

وفي مباراته الافتتاحية، أهدى له لاعبوه فوزاً رائعاً (2-0) في أوكرانيا ثم انتصاراً ساحقاً (4-1) في مجموع المباراتين، على حساب اليونان في مواجهة الملحق المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018.

ولم يتردد اللاعبون الكرواتيون في الثناء على مدربهم الجديد الذي حصل في تلك الأثناء على عقد رسمي لمواصلة قيادة المنتخب الوطني.

ويستعد زلاتكو ليعيش ما كان يعتقد أنه حلم شبه مستحيل، ألا وهو تدريب منتخب بلاده في كأس العالم، وقال لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا): "تحقق حلمي، أنا فخور جداً ويشرفني أن أكون في هذا المنصب".

وأضاف المدرب الكرواتي: "الكثير من اللاعبين الذين أتيحت لي الفرصة للعمل معهم في فئة تحت 21 عاماً يلعبون الآن في المنتخب الأول، أمثال ماريو ماندزوكيتش، نيكولا كالينيتش، ودوماجوج فيدا، وسيمي فرساليكو وديان لوفرن، التقينا مجدداً".

وتابع زلاتكو: "يعود الفضل كله إلى اللاعبين.. لم يكن هناك الكثير من الوقت للتدريب أو الإعداد حينما توليت المسؤولية، لذلك ركزت على التواصل معهم وتحفيزهم، قمنا بتغيير بعض التفاصيل التكتيكية، ولكن أهم شيء كان جعل اللاعبين يدركون أنهم أمام فرصتهم الأخيرة للمشاركة في كأس العالم، وهكذا خطوا خطوة إلى الأمام في الوقت المناسب".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا