برعاية

عودة إيجواين للتهديف.. فلماذا غاب؟

عودة إيجواين للتهديف.. فلماذا غاب؟

بعد غيابه عن التهديف لأكثر من 700 دقيقة، نجح جونزالو إيجواين مهاجم فريق يوفنتوس في تسجيل هدف فريقه الثاني أمام كييفو فيرونا معلنا عن تسجيله الهدف الـ10 له هذا الموسم في مشاركته الـ21 مع الفريق هذا الموسم.

منذ تسجيله لهدف السيدة العجوز الوحيد في مرمى نابولي في الأول من ديسمبر من العام الماضي دخل صاحب الـ30 عاما في سلسلة من الجفاف التهديفي لست مباريات متتالية قبل أن ينهيه أخيرا برأسيته التي سكنت شباك الحارس ستيفانو سورينتينو.

كأس العالم - هل يعود إلى الأرجنتين؟ سامباولي يجتمع مع إيجواين بالفيديو - يوفنتوس يهزم نابولي بهدف إيجواين ويعود للمنافسة قائمة الأرجنتين - استمرار استبعاد إيجواين وعودة أجويرو لوديتي روسيا ونيجيريا تقرير: ضربة ليوفنتوس.. إيجواين خارج مواجهة نابولي

تسجيل 10 أهداف في 21 مباراة هي النسبة التهديفية الأقل لإيجواين منذ موسمه الثاني في أوروبا كلها مع ريال مدريد، إيجواين اعتاد المحافظة على معدل تهديفي أكثر من 0.5 هدف في المباراة منذ موسم 2008-2009 مع ريال مدريد ثم بعد ذلك مع نابولي الذي وصل معهم في موسمه الأخير معهم لمعدل هدف في المباراة قبل إنتقاله ليوفنتوس.

موسمه الماضي مع السيدة العجوز شهد تسجيله لـ24 هدفا في 38 مباراة بمعدل تهديفي 0.6 في المباراة الواحدة، ماذا تغير ليغيب الأرجنتيني عن التهديف إذا؟

تشير الإحصائيات إلى أن متوسط تسديدات المهاجم الأرجنتيني قد انخفض، إيجواين كان يطلق متوسط 3 تسديدات في المباراة الواحدة وذلك في الموسم الماضي أما هذا الموسم فالمتوسط انخفض لتسديدتين في المباراة.

السبب؟ لا ليس قلة الفرص في المباريات فيوفنتوس رقميا يمتلك متوسط صناعة 12 فرصة تهديفية في المباراة الواحدة مقارنة بـ11 الموسم الماضي، لاعبي يوفنتوس سجلوا هذا الموسم حتى الآن 50 هدفا بمتوسط 2.3 هدف في المباراة مقارنة بمتوسط هدفين في المباراة خلال الموسم الماضي.

عندما تم سؤال ماسيمليانو أليجري حول غياب إيجواين عن التهديف قال "هو يقوم بعمل رائع فعندما نلعب بثلاثة مهاجمين يقوم ببعض التضحيات من أجل المساعدة في بناء اللعب، هو يساعد الفريق للعب أفضل".

أصبح المهاجم الأرجنتيني يتحرك حول منطقة الجزاء أكثر من داخلها، الخرائط الحرارية تشير إلى رجوع إيجواين الدائم للخلف من أجل استلام الكرة من زملائه بدلا من التواجد داخل منطقة الجزاء.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا