برعاية

راشد بن حميد يتوج الفائزين في بطولة الصيد بالصقور

راشد بن حميد يتوج الفائزين في بطولة الصيد بالصقور

توج رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان، الشيخ راشد بن حميد النعيمي، الفائزين بالمراكز الأولى في النسخة الثانية لبطولة راشد بن حميد للصيد بالصقور (التلواح)، وبالتعاون مع مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وذلك في منطقة الحليو بالقرب من حديقة الحميدية في عجمان، وسط مشاركة كبيرة من الصقارين الإماراتيين المتخصصين بهذا النوع من الرياضات التراثية.

وعبر الشيخ راشد بن حميد النعيمي، عن تقديره لجهود كل من ساهم بإنجاح البطولة في نسختها الثانية، موضحا أن المشاركة الكبيرة تحديداً في فئة الناشئين هو الهدف الأساسي الذي تم التركيز عليه لتشجيع الشباب على ممارسة هذه الرياضة التراثية التي نتوارثها بكل فخر من الأجداد، وقال: "شهدت النسخة الحالية زيادة نحو 100 مشارك، كما تم إضافة شوطين جديدن منها للناشئين، وفي كل عام نأخذ آراء المشاركين ونحاول تلبية كل طلباتهم، ونأمل أن تكون مشاركتهم دائما وسط أجواء إيجابية وسعادة للخروج من هنا مستفيدا وسعيدا بالحضور".

وأكد، أن تعاون مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، أمر ليس جديد عليهم، وهم يمدون أيديهم للتعاون في جميع مناطق الدولة، وإقامة هذه المسابقات وطنية وتراثية توجب علينا جميعاً المساهمة في تنظيم هذه الفعاليات، والمركز لديه خبرة في هذا المجال منذ مدة طويلة، وهم لم يقصروا في مد جميع الخدمات اللازمة لإنجاح الحدث.

وحول وجود نية لتأسيس نادي في عجمان للرياضات التراثية، قال: "هناك نواة لإقامة خطوة كذلك"، موضحاً أن التركيز على البطولة هذه حالياً عبر زيادة الأشواط في النسخ المقبلة.

وفي النتائج الفنية لأشواط البطولة جاءت النتائج بواقع: في فئة جير شاهين، حقق هزاع محمد المحمود المركز الأول بواسطة الطير (أم 7) محققاً زمناً وقدره 18.292 ثانية، وجاء ثانياً حسين ناصر لوتاه بواسطة الطير (جبريت) بزمن 18.403 ثانية، وبالمركز الثالث راشد سعيد بن سرود بواسطة (الناموس) بزمن 18.454 ثانية.

وفي فئة جير تبع فرخ، حقق راشد علي الكتبي المركز الأول بواسطة الطير (تي 14) بزمن 18.543 ثانية، وبالمركز الثاني سعود راشد المزروعي بواسطة الطير (مثلون) بزمن 18.700 ثانية، وبالمركز الثالث بطي أحمد محمد مجرن بواسطة (منتوف) بزمن 18.729 ثانية.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا