سباق ريد بُل الجوي يحطّ الرحال في أبوظبي

سباق ريد بُل الجوي يحطّ الرحال في أبوظبي

منذ 6 سنوات

سباق ريد بُل الجوي يحطّ الرحال في أبوظبي

تستضيف سماء مدينة أبوظبي بناطحات سحابها التي تطل على مياه الخليج العربي البطولة العالمية لسباق ريد بُل الجوي، تلك البطولة التي يشتعل بقدومها حماس عشاق السباقات وترنو إليها أنظارهم.

وسيحمل موسم 2018 في طياته مزيداً من الإثارة والتشويق بمشاركة ثلاثة عشر طياراً هم الأمهر على مستوى العالم يحلقون بسرعة تصل إلى 370 كيلو متراً في الساعة بقوة دافعة تبلغ 10 درجات يتوسطهم خصم جديد يحمل في جعبته سجلاً حافلاً بالانتصارات. وفيما يتصدر الترتيب حالياً بطل عالمي ظفر باللقب للمرة الأولى، سارعت العديد من الفرق لإدخال تعديلات جوهرية على طائراتها، ما ينبئ بأن افتتاحية البطولة في دولة الإمارات ستمهد الطريق لموسم مثير للغاية.

وينتظر الطيارون الذين جذبهم بريق البطولة من قارات العالم الست بفارغ الصبر انطلاق البطولة بسباقاتها الثمانية. ففي فئة "الأساتذة – Masters"، يسعى الياباني يوشيدي مورويا بطل العالم لموسم 2017 إلى محو نتيجته التي حصل عليها في أبوظبي العام الماضي من الأذهان، حيث حل في المركز الثالث عشر مما جعل منافسات الموسم على أشدّها لا سيما مع تقدم وصيفه الطيار التشيكي مارتن سونكا في سماء الكورنيس. وقد تأجل حسم النتيجة النهائية حتى اللفة الأخيرة من سباق الجولة النهائية عندما ظفر مورويا بالمركز الأول في سباق آسيا، تاركاً لسونكا مركز الوصيف، ما أشعل حدة المنافسة بين الطياريَن.

كما يعتزم كلٌ من الطيار الكندي بيت ماكليود، الذي حقق أفضل مركز له في البطولة عندما حل ثالثاً في عام 2017، والأسترالي مات هول الذي حل في المركز الثاني مرتين، متابعة سلسلة الانتصارات التي حققاها في النصف الثاني من الموسم لا سيما وأنهما اعتليا منصة التتويج في أبوظبي سابقاً.

 في هذه الأثناء، يشارك في السباق بطلا العالم السابقين "كيربي تشامبليس" من الولايات المتحدة الأمريكية وماتياس دولدرير من ألمانيا واللذان يتعطشان إلى العودة للسيطرة على مجريات البطولة من جديد.

ويمتاز هذا الموسم أيضاً بمشاركة فريق مملكة بريطانيا العظمى الذي يعود إلى البطولة العالمية من جديد حيث يشارك الطيار بين مورفي لأول مرة في فئة "الأساتذة – Masters" مع فريق بليدس ريسينج. وهو قائد سابق لفريق سلاح الجو الملكي الاستعراضي "ذا ريد أروز" ويحمل في جعبته سنتين من الخبرة في فئة "تشالنجر" للمنافسين.

الخبر من المصدر