برعاية

ليستر سيتي يتجاوز عقبة بيتربره بخماسية في كأس إنجلترا

ليستر سيتي يتجاوز عقبة بيتربره بخماسية في كأس إنجلترا

بلغ ليستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم دور 16 لكأس الاتحاد بسهولة بعد فوزه الكبير 5 - 1 على بيتربره يونايتد المنتمي للدرجة الثالثة بفضل ثنائية من كليشي ايهيناتشو وفوسيني دياباتي في ظهوره الأول مع الفريق أمس. ورفع الدولي النيجيري ايهيناتشو (21 عاما)، الذي تألق من قبل في البطولة الإنجليزية العريقة التي تقام بنظام خروج المغلوب مع مانشستر سيتي، رصيده من الأهداف في الكأس إلى تسعة في عدد المباريات نفسها بتسديدتين رائعتين في الشوط الأول.

وأراح هدف رائع للدولي المالي دياباتي، الوافد الجديد على ليستر سيتي، الضيوف بعد تسع دقائق من البداية على ملعب بيتربره. وعزز ايهيناتشو النتيجة بعدها بثلاث دقائق بتسديدة أرضية بقدمه اليسرى قبل أن يجعل النتيجة 3 - صفر بتسديدة مباشرة إثر تمريرة عرضية من كريستيان فوكس في الدقيقة 29 ليعكس الفارق في المستوى بين الفريقين.

بدأ بيتربره الشوط الثاني بقوة وقلص الفارق بهدف أندرو هيوز في الدقيقة 58 لكن ليستر حسم الانتصار رغم جلوس لاعبيه المؤثرين رياض محرز وجيمي فاردي على مقاعد البدلاء. وتابع دياباتي، المنضم حديثا من اجاكسيو الفرنسي، تسديدة ليجعل النتيجة 4 - 1 قبل النهاية بثلاث دقائق قبل أن يختم ويلفريد نديدي الخماسية بآخر تسديدة في المباراة.

وكانت هذه المباراة الأولى في سلسلة من المواجهات أقيمت أمس بعدما افتتح مانشستر يونايتد الفائز بالكأس 12 مرة مباريات الدور الرابع بالفوز 4 - صفر على مضيفه يوفيل تاون الجمعة. ولم يجد الوافد الجديد أليكسيس سانشيز مشكلة في التأقلم مع مانشستر يونايتد، إذ صنع أول هدفين في الفوز 4 - صفر على يوفيل تاون في الدور نفسه.

واستفاد ماركوس راشفورد وأندير هيريرا من ضغط المهاجم التشيلي ليهزا الشباك في كل شوط ثم سجل جيسي لينغارد وروميلو لوكاكو في وقت متأخر ليتفوق بطل يونايتد على مضيفه المنتمي للدرجة الثالثة. ورغم البداية المهتزة للمباراة أصبحت الأمسية سعيدة للمدرب جوزيه مورينيو في عيد ميلاده 55 بعد يوم واحد من تمديد عقده ليستمر في أولد ترافورد حتى 2020.

وقال مورينيو لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي): «نشعر جميعاً بالسعادة من أجل سانشيز لأن اللاعبين الجيدين يريدون مساعدة من زملاء جيدين وأليكسيس لاعب رائع بالنسبة لنا». وأضاف المدرب البرتغالي: «ستدور الأسئلة الآن حول اللاعب الذي سيتم استبعاده أو عن مركز سانشيز لكن هذه ليست قضية بالنسبة لنا، والحقيقة أننا نحظى بمجموعة رائعة من المهاجمين وأصبح (سانشيز) خياراً إضافياً أكثر نضجاً وأكثر خبرة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا