برعاية

أستراليا المفتوحة: سيليتش بين فيدرر ولقبه 20 في "الغراند سلام"

أستراليا المفتوحة: سيليتش بين فيدرر ولقبه 20 في "الغراند سلام"

يقف الكرواتي مارين سيليتش عائقاً وحيداً بين السويسري روجيه فيدرر واللقب العشرين في البطولات الكبرى لكرة المضرب، عندما يلتقيان الأحد، في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى بطولات الغراند سلام لهذا الموسم.

ويبدو السويسري المخضرم (36 عاماً) الذي يخوض النهائي الثلاثين له في البطولات الكبرى، قريباً من أن يحقق في 2018 بداية مماثلة لعام 2017 الذي شهد عودته بقوة إلى منافسات لعبة يخوض موسمه الـ21 فيها، وطبع اسمه في سجلاتها كأحد أفضل من زاولها تاريخياً، ان لم يكن أفضلهم على الإطلاق.

فالمصنف ثانياً عالمياً، دشن العام الماضي بلقب البطولة الأسترالية المقامة على ملاعب مدينة ملبورن، في نهائي قوي ضد الإسباني رافائيل نادال المصنف أول عالمياً حالياً، وفي ظل لعنة الإصابات التي لا تزال تترك آثارها على "الماتادور" والصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري ستانيسلاس فافرينكا والبريطاني أندي موراي، يبدو فيدرر الذي يعاند السنين وعرف كيف يتعامل مع الإصابة التي أبعدته عن الأشهر الأخيرة من عام 2016، وحيداً في ميدان الكبار.

وإضافة الى اللقب العشرين، يسعى فيدرر إلى معادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في ملبورن بإحراز لقبه السادس، ليتساوى مع ديوكوفيتش والأسترالي روي إيمرسون، علماً أن الأخير أحرز ألقابه قبل بدء تطبيق نظام الاحتراف عام 1968، والعام الماضي، انفرد فيدرر بالرقم القياسي لعدد ألقاب بطولة ويمبلدون الإنجليزية، بإحرازه اللقب الثامن في نهائي خاضه ضد سيليتش نفسه، وعانى خلاله الكرواتي من إصابة مؤلمة.

ومع 7 ألقاب الموسم الماضي، وعدم خسارة أي مجموعة في بطولة أستراليا هذا الموسم، يتمتع فيدرر بمستوى من الثقة المعززة قبل النهائي المقرر بدءاً من الساعة الثامنة والنصف صباح الأحد بتوقيت غرينيتش.

وقال فيدرر قبيل النهائي إنه لا يجد داعياً "لتحسين أي شيء تحديداً"، مضيفاً: "أنا مسرور من أن أدائي كان جيداً منذ بداية البطولة حتى الآن".

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا