برعاية

زيدان يؤمن بقدرة ريـال مدريد على الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال

زيدان يؤمن بقدرة ريـال مدريد على الاحتفاظ بلقب دوري الأبطال

شدد المدرب الفرنسي لنادي ريـال مدريد الإسباني زين الدين زيدان أمس الجمعة على أن النادي الملكي «يستطيع وسيقوم بكل ما يستطيع من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا» لكرة القدم للسنة الثالثة تواليا، على رغم معاناته في الفترة الأخيرة من أزمة النتائج المتواضعة.

وحقق ريـال نتائج سلبية محليا هذا الموسم، إذ خرج الأربعاء من ربع نهائي كأس إسبانيا على يد جاره الضعيف ليغانيس (1 - صفر ذهابا و1 - 2 إيابا)، ويحتل بعد المرحلة 20، المركز الرابع في ترتيب الدوري الإسباني الذي يحمل لقبه، بفارق 19 نقطة عن غريمه برشلونة المتصدر. ولم يتبق أمام ريـال لإنقاذ موسمه إلا المسابقة الأوروبية الأهم التي حمل لقبها في الموسمين الماضيين، وسيكون على موعد صعب في دور الـ16 ضد باريس سان جيرمان الفرنسي (14 فبراير (شباط) ذهابا في مدريد و6 مارس (آذار) إيابا (في باريس).

وفي مؤتمر صحافي أمس، اعتبر زيدان أنه «قوي بما يكفي» لتصحيح الوضع الحالي لريـال، بعدما قاده منذ مطلع العام 2016 إلى سلسلة ألقاب أبرزها الدوري المحلي ودوري الأبطال وكأس العالم للأندية. وأشار النجم الدولي السابق إلى إيمانه بتحقيق قفزة جديدة، مشددا على أنه يشعر بدعم كامل وصريح من جانب النادي الذي مدد عقده معه مؤخرا حتى 2020، ورفض أن يرى الأمور بصورة تشاؤمية.

وقال عشية المباراة ضد فالنسيا في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الإسباني: «لا أقبل، لا نقبل (هذا) الوضع. نريد أن نكافح وأن نستمر في العمل. لأننا نريد إصلاح الوضع. أؤكد لكم ذلك. نستطيع وسنقوم بكل ما نستطيع من أجل الفوز بدوري أبطال أوروبا».

وأوضح «إذا فكرت بهذه الطريقة (التشاؤمية)، علي أن أرحل من الغد. هذا جزء من كرة القدم حيث يجب أن نمر بأوقات جيدة وأخرى سيئة. لكن ينبغي أن نتقبل الوضع وأن نقبل التحدي لتجاوزه»، مضيفا: «ثمة أشياء سيئة في الحياة، ولدي الإرادة لتغيير الوضع. أشعر بأني قوي بما يكفي لتغيير الأمور، وإلا فستكون هناك مشكلة».

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا