برعاية

حسام باولو يفتح قلبه لـ"بطولات": الزمالك سبب عدم تألقي.. وفشلت في الالتحاق بالأهلي وأرفض ما يحدث مع "تريكة"

حسام باولو يفتح قلبه لـ"بطولات": الزمالك سبب عدم تألقي.. وفشلت في الالتحاق بالأهلي وأرفض ما يحدث مع "تريكة"

سطع نجمه في سن كبير وتألق بقميص أزرق لطالما سجل به في مرمى المنافسين، حتى تمكن من التتويج بلقب الهداف مرتين متتاليتين في موسمي 2014-2015، 2015-2016، إنه مهاجم سموحة الأسبق والمقاولون الحالي حسام باولو.

"بطولات" أجرى حوارًا مع باولو، الذي ارتدى قميص سموحة والزمالك والاتحاد وأخيرًا المقاولون، من أجل الحديث معه عن أهم المحطات في حياته منه تجربته بالقميص الأبيض، وموقفه من الأهلي.

في البداية.. ما طموحاتك مع المقاولون بعد انتقالك إليه؟

وجودي في المقاولون العرب شرف كبير، فهو من الفرق الكبيرة التي تعطي الفرصة لأي لاعب لبذل كل ما عنده من جهد، ويمتلك إدارة محترفة برئاسة المهندس محسن صلاح، وكذلك جهاز فني شاب بقيادة محمد عودة، وبإذن الله سننافس بقوة على مركز جيد في الدوري، وهدفنا المربع الذهبي هذا الموسم.

لماذا فضلت المقاولون على البقاء داخل الاتحاد السكندري؟

اخترت المقاولون لأنه نادٍ ذو تاريخ كبير، ذئاب الجبل من الفرق القليلة التي تمتلك فنادق وملاعب للتدريب ومنظومة محترفة، تساعد اللاعبين على التألق والإبداع، وكان هناك اتفاق بين الاتحاد السكندري وقلعة ذئاب الجبل، لضم  كريم مصطفى وكريم الديب، لاعبي المقاولون، في صفقة تبادلية معى، وطموحي لم يتوقف وهدفي العودة لمستواي والمنافسة على لقب هداف الدوري، حتى أثبت للجميع أنني ما زالت قادراً على العطاء داخل أي فريق.

 ما رأيك في تألق محمد عودة مع المقاولون؟

هو من المدربين المتميزين في الدورى المصري، وأتوقع أن يكون له مستقبل كبير في عالم التدريب، خصوصاً بعد نجاحه في قيادة المقاولون وتحقيق نتائج مميزة يشيد بها الجميع.

لماذا لم تظهر بمستوى جيد مع الاتحاد؟

التوفيق لم يحالفني معهم، كنت أتمنى أن أظهر بشكل جيد مع زعيم الثغر، ولكن أتمنى تألقي مع المقاولون، للعودة مجدداً إلى الزمالك بإذن الله.

 لماذا لم تشارك مع الاتحاد منذ بداية الموسم؟

الفرنسي ميشيل كافالي، ظلمني وكان غير مقتنع بقدراتي الفنية، بالرغم من مستواي الجيد في التدريب، وأنا أركز حالياً مع فريقي الجديد.

هل لديك الأمل في العودة إلى صفوف المنتخب الوطني؟

لم أفقد الأمل في العودة لصفوف المنتخب وقيادة الفراعنة في مونديال روسيا، خصوصاً أن هذا الحلم لا أنساه، ولن أتخلى عن تحقيقه.

ما السبب وراء خروجك من حسابات كوبر خلال الفترة الماضية؟

أحترم قرارات الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، طموحي أن أنضم بالطبع.

من هم أقرب المدربين إلى قلبك وتتمنى التواجد تحت أيديهم؟

أتمنى التواجد تحت يد المدربين العمالقة، أصحاب الفضل على شخصي، منهم المخضرم حلمي طولان، وفتحي مبروك، فالأخير مدرب ذكي ويجيد إدارة المباريات بشكل فني وخططى وتكتيكي مميز، بالإضافة إلى طلعت يوسف، وطارق العشري "العبقري"، كل هؤلاء مدربين كبار.

ولا أنسى العميد حسام حسن، فهو من أقوى المدربين الواعدين على الساحة، ويمتلك "كاريزما" وحباً كبيراً من الجميع، وأتمنى أن أتدرب معه.

هل تتوقع الحصول على لقب الهداف للمرة الثالثة في تاريخك؟

كرة القدم لا تقتنع بالتوقعات، لكنها تعطي من يجتهد، وهدفي أولاً الظهور بمستوى جيد من أجل وضع الفريق في المربع الذهبي، الذي يليق به وبإمكاناته، والثاني هو المنافسة على لقب الهداف من جديد.

هل تغيرت مكانة الزمالك في قلبك؟  وهل تتمني الانضمام إليه مره أخري؟

بطبعي أعشق الزمالك جدًا، ومهما ابتعدت عنه لن أفقد حبي له، ولكن هذا لا يمنع أنني أبذل كل ما في وسعي وأنا العب ضده مع أي فريق آخر، فولائي للفريق الذي ألعب له.

ولم، ولن أندم نهائياً على ارتداء الفانلة البيضاء واللعب للزمالك، هو من الفرق الكبيرة، ولكن لم أكن محظوظاً في هذه التجربة.

من أفضل مدير فني تدربت معه في الزمالك؟

الكابتن محمد حلمي، فهو من طلب التعاقد معي ومنحني الفرصة، والأهداف التي سجلتها كانت خلال فترة قيادته للفريق، وأعتقد أن فترة وجودي القصيرة مع الزمالك هي السبب في عدم تألقي.

ما العوامل التي ساعدتك في الحصول على لقب هداف الدورى المصري مرتين؟

طبعًا توفيق من الله، وهناك عوامل مساعدة، أولها الراحة النفسية والتركيز في التدريب والاجتهاد، كل هذا إلى جانب مساعدة زملائك داخل الملعب، فأهم شيء أن تكون مصدر ثقة لهم وأن يحبوك قبل اللعب.

الخبر بالكامل
رأيك يهمنا